زيت ذيل الحصان لتطويل الشعر

في سبيل الحصول علي شعر طويل وصحي قد يلجأ الكثير الي استعمال كافة مستحضرات العناية بالشعر التي تباع في الصيدليات عادة, في حين ان الطبيعة مليئة بافضل الوسائل لتطويل الشعر والحفاظ علي صحتها, ومن احد هذه الوسائل زيت ذيل الحصان, وسنتحدث فيما يلي عن اهميتة وفوائدة للشعر بشكل مفصل.

يعتبر زيت ذيل الحصان من احدى الزيوت الطبيعيه المستخلصه من نبات عشبى يتميز بخصائص رائعه تجعله احدى الوسائل الطبيعيه التى تفيد جسم الانسان فى الوقايه والعلاج من العديد من الامراض. ليس هذا فقط بل انه ذكر فى احد الابحاث فى مجال التجميل عن فوائد زيت ذيل الحصان لتطويل الشعر حيث انه يحتوى على مواد قويه تمد الشعر بالتغذيه الكامله التى تؤدى الى تقويته وزيادة طوله وكثافته.

وينصح أحد المتخصصين فى مجال التجميل بتناول كوب من منقوع عشبة ذيل الحصان كل يوم حيث ان هذا كافى للوقايه من ضعف الشعر وتساقطه. كما ان زيت ذيل الحصان يزيد من طول الشعر فى وقت قصير كما ان يدعم جذور الشعر ويرجع ذلك الى احتواء زيت ذيل الحصان على الكبريت الذى يعالج فروة الرأس ويمد جذور الشعر بالتغذيه اللازمه لنمو صحى للشعر , كما ان مادة الكبريت تنشط فروة الرأس وتحفز على زيادة معدل نمو الشعر.

ويمكن استخدام زيت ذيل الحصان بتدليك فروة الرأس اولا لمده لا تقل عن خمس دقائق وقومى بوضع الزيت وتدليك فروة الرأس به وينصح بأن يكون ذلك ليلاً وتركه على الرأس لمدة ثلاث ساعات وللحصول على افضل النتائج ينصح باستخدام زيت ذيل الحصان بانتظام وامدة ثلاث اسابيع.

وبجانب فوائد زيت ذيل الحصان للشعر الا انه يعالج مرض هشاشة العظام وبسبب احتوائه على نسبه عاليه من السيليكون فان ذلك جعل له دور هام فى علاج التهابات وآلم المفاصل كما انه يعتبر احدى وسائل العلاج الطبيعي لعلاج مرض الروماتيزم , ليس هذا فقط بل انه يدخل فى علاج الامراض الجلديه مثل الاكزيما كما انه قادر على تطهير الكلى والمثانه من الترسبات ولذلك فهو يعتبر احدى وسائل العلاج الطبيعى لالتهاب المسالك البوليه.

كما ان زيت ذيل الحصان يساعد على التئام الجروح , كما انه يعالج مشكلة انحباس السوائل بالجسم ويزيد من نشاط وحيوية الجسم كافه , كما انه بارع فى علاج الامراض الخاصه بالرجال مثل التهاب وتضخم البروستاتا , ويساعد ايضا على الحفاظ على نسب المعادن بالجسم.

شاركها مع اصدقائك