زيت جوز الهند لتطويل الشعر

قد يتعرض الشعر للعديد من العوامل التى تعوق نموه مما يؤدى الى قلة كثافته وقصره الامر الذى يدفع البعض من النساء الى استخدام العديد من مستحضرات التجميل الكيميائية التى تساعد على تغذية وتطويل الشعر فى حين ان الطبيعه متوفر بها الكثير من الاعشاب والزيوت التى يفتقدها الجسم والشعر.

وقد افادت الابحاث الخاصه بمجال الاهتمام بالشعر وتطويله بان الشعر يتأثر بالعديد من العوامل الخارجيه والتى تعوق نموه منها زيادة رطوبة الجو أو التمشيط بطريقه خاطئه أو الافراط فى غسل الشعر باستخدام الشامبو وخصوصاً اذا كان نوع الشامبو لا يصلح لنوعية وطبيعة الشعر.

ومن الممكن ان يتعرض الشعر للاصابه بالضعف والتساقط بسبب عوامل وراثيه أو بسبب التعرض للاصابه ببعض الامراض الاخرى مثل فقر الدم ومرض السكر , كما ان هناك ادويه طبيه تستخدام فى علاج امراض اخرى قد تؤدى الى تساقط الشعر.

ويجب عليكى الحذر عند تناول حبوب منع الحمل لانها قد تتسبب فى ضعف الشعر ومن ثم تساقطه وقلة كثافته , وهناك عوامل اخرى تؤدى الى الاصابه بتساقط الشعر منها التعرض للضغوط النفسيه السيئه , واتباع نظام غذائى غير صحى والذى يتسبب فى نقص بعض الفيتامينات التى يحتاجها الشعر للنمو , وقد يحدث عند السيدات بعض الاضطرابات فى نسب الهرمونات بالجسم والتى تساعد على تساقط الشعر.

ومن الممكن تعويض الشعر ما يحتاجه من مواد وفيتامينات للنمو باستخدام الزيوت الطبيعيه التى من ابرزها زيت جوز الهند الذى له فائده كبيره للشعر لما يحتويه من مواد طبيعيه رائعه , حيث ان اشار احد المتخصصين فى مجال التجميل الي فائدة زيت جوز الهند لتطويل الشعر.

وفيما يلي سنقدم لكي مجموعة من اهم وصفات وخلطات زيت جوز الهند لتطويل الشعر يمكنك تطبيقها في المنزل بسهوله.

حيث يمكن استخدام زيت جوز الهند كبلسم لمنع تشابك الشعر الذى يتسبب فى تساقطه عند التمشيط , كما انه يعالج مشكلة القشره وذلك بدهن فروة الرأس بزيت جوز الهند الخام وتركه لمده لا تزيد عن 15 دقيقه ثم قومى بغسله بالشامبو وستجدى نتائج مبهره.

كما ان زيت جوز الهند يساعد على التخلص من تجعيد الشعر ويجعله اكثر نعومه , وللحصول على الفائده كامله من زيت جوز الهند لتطويل الشعر يجب تدفئته فقط قبل استخدامه وتدليك فروة الرأس به فى حركه دائريه بداية من الامام عند الجبهه الرجوع الى الخلف.

اما لمن تعاني من الشعر الجاف, فيمكنها الاستعانة بحليب جوز الهند, عن طريق اضافة اربع معالق من حليب جوز الهند الي معلقة من العسل واخري من زيت الزيتون او يمكن استبدالة بزيت الخروع, وبعد خلط المكونات جيدا توضع هذه الخلطة علي النار الهادئة حتي يدفيء قليلا, بعد ذلك يستخدم في تدليك الشعر وفروة الرأس مع ارتداء غطاء بلاستيكي علي الرأس لكدة ساعة وبعد ذلك يغسل بشامبو مناسب.

كما يمكنك الحصول علي شعر لامع وناعم كالحرير عن طريق عمل الوصفة التالية, قومي باضافة كوب من زيت جوز الهند في زجاجه نظيفة وضعي عليها مقدار ربع كوب من عصير الليمون وترج جيدا ثم توضع في الثلاجة لمدة ثلاث ساعات علي الاقل, وبعد تلك المدة نحضر الزجاجة ونرجها جيدا وبعد ذلك نضع القليل من الزيت علي راحة اليد وتدلك بها الشعرثم يترك لمدة 30 دقيقة وبعد ذلك يشطف بماء عادي, وينصح بتكرار هذه الطريقة مرة اسبوعيا.

شاركها مع اصدقائك