زيت الزيتون لتطويل الشعر

يعتبر زيت الزيتون من اشهر الزيوت الطبيعه المستخدمه فى مجال العنايه بالشعر ويعرف عنه احتوائه على المواد والفيتامينات التى تدعم فروة الرأس والتى تساعد على زيادة كثافة الشعر , لذلك فان استخدام زيت الزيتون لتطويل الشعر ليس من الامور المستحدثه.

وعلى الرغم من ان هناك العديد من الزيوت الطبيعيه التى لها تأثير فعال فى مجاله علاج تساقط الشعر وتطويله إلا ان هذه الزيوت لا تصل الى أهميه وفاعلية زيت الزيتون والدليل على ذلك أن معظم الوصفات والخلطات الطبيعيه المستخدمه لتطويل الشعر دائماً تتضمن احتوائها على زيت الزيتون فضلاً عن ان استخدامه منفرداً كافى لعلاج الشعر من التساقط ولزيادة كثافته وزيادة طوله.

ويرجع هذا الدور الفعال لزيت الزيتون لتطويل الشعر الى احتوائه على مواد تمنع افراز فروة الرأس لهرمون DTH وهو احد اسباب ضعف الشعر وتساقطه بسبب تركمه مسببأ فى ذلك انسداد لبصيلات الشعر والذى يؤدى الى عدم وصول التغذيه للشعر ومن ثم سقوطه.

ليس هذا فقط بل ان زيت الزيتون يحتوى على مواد مضاده للاكسده والتى يحتاجها فروة الرأس لازالة الاثار الجانبيه السيئه الناتجه عن مستحضرات التجميل التى تحتوى على مواد كيميائيه ضاره بالشعر , فضلا عن أن زيت الزيتون يزيد من صحة الشعر ويمنحه النعومه واللمعان.

ومن الفيتامينات التى يحتوى عليها زيت الزيتون فيتامين أ وفيتامين هـ وايضاً فيتامين ب كلها فيتامينات يحتاجها الشعر للتغذيه والنمو ونجد أن من يعانى من تساقط الشعر بكثره هو من يعانى من نقص فى هذه الفيتامينات , ولزيت الزيتون قدره ايضا على طرد المواد الضاره مثل البكتريا والجراثيم التى من الممكن أن تتسبب فى اضرار لفروة الرأس مما يعيق نمو الشعر.

ويوجد الكثير من طرق استخدام زيت الزيتون لتطويل الشعر منها ما يلي:

نقوم اولا بتسخين زيت الزيتون ونضيف اليه زيت الخروع وايضاً الكركديه ونقوم بتدليك فروة الرأس برفق مع الحرص على عدم الاصابه بالخدوش لمنع حدوث التهاب بفروة الرأس ونترك الخليط لمده لا تزيد عن 10 دقائق ونقوم بغسل الشعر بعد ذلك بالشامبو المناسب لنوعية الشعر , فضلا عن ان من الممكن دهن فروة الرأس بزيت الزيتون دون اضافات وسوف تحصلى على نتائج مبهره.

وينصح باستخدام زيت الزيتون البكر في تدليك الشعر من الجذور وفروة الرأس مع ترك الزيت علي الشعر لمدة نصف ساعة ويفضل تركة علي الشعر قبل النوم وغسلة في اليوم التالي.

كما يمكن استخدام زيت الزيتون لتطويل الشعر, باضافة زيت جوز الهند واوراق الكاري اليه, فهذه الخلطة ستساعدك علي اطالة شعرك سريعا, وطريقة عملها هي ان نقوم باضافة معلقتين من زيت الزيتون في اناء ونضعه علي النار, ثم نضيف اليه معلقة من زيت جوز الهند مع 8 اوراق من الكاري.

ثم ننتظر حتي يسخن الخليط ويتحول لونة, ثم نرفعه من علي النار ونتركه حتي يبرد قليلا بعد ذلك يصفي ويستخدم في دهن الشعر مرتين اسبوعيا.

هناك طريقة اخري لاستخدام زيت الزيتون للشعر عن طريق اضافة سبع فصوص من الثوم الي معلقتين من زيت الزيتون ونضعهم علي النار الهادئة حتي نلاحظ تحول لون الثوم الي اللون البني الفاتح, بعد ذلك نقوم بتقليب الزيت بمعلقة مع ضافة معلقة كبيرة من فيتامين E, بعد ذلك يستخدم الزيت في دهن الشعر وتركه من الليل قبل النوم وحتي الصباح.

هناك وصفة اخري لتطويل الشعر باستخدام خليط زيت الزيتون مع عنب الثعلب الهندي وعصير الليمون, وطريقة عمل هذه الخلطة هي ان نقوم باضافة معلقة من زيت الزيتون الي معلقة من عصير عنب الثعلب, ونضيف اليهم معلقة صغير من عصير الليمون الحامض ونخلط المكونات جيدا وتستخدم في تدليك فروة الرأس, وتترك لمدة نصف ساعة وبعد ذلك تغسل الشعر بشامبو مناسب, وينصح باستخدام هذه الطريقة مرة اسبوعيا لتطويل الشعر.

اما اذا لم تتوافر لديك المكونات السابقة يمكنك عمل خلطة من زيت الزيتون وبياض البيض والعسل, وهذه الوصفة ممتازة لتطويل الشعر, فقط اضيفي معلقة من زيت الزيتون الي بياض بيضة ومعلقة صغيرة من العسل, ونخلط المكونات جيدا, وتستخدم في دهن الشعر وتدليكه وتركه لمده نصف ساعة حتي يجف الخليط علي شعرك, وبعد ذلك قومي بشطف الشعر بماء وشامبو مناسب, وتكرر الوصفة مرة اسبوعيا.

شاركها مع اصدقائك