زيت الخروع لتطويل الشعر

يعتبر زيت الخروع من اهم الزيوت المفيده للانسان حيث انها تحتوى على الاحماض الدهنيه الغير مشبعه مثل اللينوليك والاوليك والرسينولايك وايضا الريسيولايين مما جعله هام جداً لعلاج بعض الامراض كما انه يستخدم فى معالجة الشعر من التساقط ويساعد على تطويل الشعر وجعله اكثر كثافه وذلك ما سنتحدث عنه بشكل مفصل في السطور القادمة.

والجدير بالذكر ان لزيت الخروع دور فى تركيب الادويه الطبيه التجميليه حتى انه يدخل فى تركيبة بعض العطور , كما انه يحتوى مواد مضاده للاكسده , ولكن يحذر من استخدام بذور الخروع مباشرةً لانها تحتوى على مواد سامه فهى تمر على مراحل تكرير عديده يقوم بها متخصصين للحصول على فوائدها.

ونجد مشكلة تساقط الشعر أو تقصفه من المشاكل التى تزعج الكثيرين سواء من الرجال أو النساء وقد يكون السبب فى ذلك وجود نقص فى بعض الفيتامينات بالجسم أو حدوث اضطرابات فى نسب الهرمونات بالجسم , كما ان التعرض للضغوط النفسيه يساعد على ضعف الشعر وكثرة تساقطه.

وهناك عوامل اخرى مساعده على تقليل كثافة الشعر بسبب ضعفه منها الاصابه بالقشره المسببه للحكه الشديده , وغسل الشعر بالشامبو بكثره وخصوصاً الشامبو المسبب لرغوه كثيفه , كما ان هناك امراض من الممكن ان تصيب الانسان وتتسبب له فى تساقط الشعر منها الاصابه بمرض السكرى أو الاصابه بمرض فقر الدم.

وقد أشار خبراء التجميل الى ان افضل الزيوت لتطويل الشعر هو زيت الخروع ومن الممكن استخدامه لتقوية وتطويل الشعر بدهن فروة الرأس به مع التدليك الجيد لتنشيط فروة الرأس وللحصول على افضل النتائج يجب عمل ذلك قبل الاستحمام.

وهناك طريقه اخرى لاستخدام زيت الخروع لتطويل الشعر وذلك باحضار زيت الآس وزيت الورد وزيت الحنظل والحناء وقصب الذريرة وايضا زيت الخروع ويجب وضع كميات متساويه من هذه الزيوت بما فيهم زيت الخروع وخلطهم جيداً ودهن فروة الرأس بهذا الخليط فانه سوف يساعد على تقوية الشعر وجعله اكثر كثافه ويساعد ايضاً على زيادة طوله وللحصول على افضل النتائج يجب تكرار استخدام هذا الخليط مرتين كل يوم.

ويممكن استخدام زيت الخروع لتطويل الشعر عن طريق عمل حمام زيت , باضافة كميتين متساويتين من زيت الخروع وزيت الزيتون او زيت اللوز او زيت السمسم, وخلطهم سويا, بعد ذلك ندهن به الشعر من الاسفل الي الاعلي, ثم يدلك الشعر بشكل دائري لمدة ربع ساعة, بعد ذلك احضري فوطة مبللة بماء ساخن وضعيها علي فروة رأسك لمدة لا تقل عن ساعة وبعد ذلك قومي بشطف الشعر بماء فقط.

ونظرا لاحتواء زيت الخروع علي احماض دهنية واوميجا 9, فيمكن الاستعانة به في ترطيب الشعر الجاف, عن طريق وضع زيت الخروع علي الشعر قبل الاستحمام بربع ساعة فذلك سيعطي شعرك رطوبة ولمعان وانسيابية.

اما اذا كنتي تريدي شعر اكثر دكانه فزيت الخروع الحل الافضل لكي, فيمكنك تسخين القليل من زيت الخروع قبل الاستخدام وبعد ذلك دلكي شعرك بقليل من زيت الخروع وضعي منشفة علي شعرك لمدة نصف ساعة وبعد ذلك يشطف بالماء.

شاركها مع اصدقائك