زيت الجنزبيل لحرق الدهون

مشكلة الزياده فى الوزن اصبحت من المشاكل التى تؤرق الكثير من المصابين بالسمنه المفرطه وهى تعتبر مشكله صحيه تعرض الانسان للاصابه بالكثير من الامراض الخطيره مثل امراض القلب وانسداد الشرايين والجلطات, مما ادى الى لجوء البعض الى العمليات الجراحيه التى تساعد على التخلص من الدهون الزائده وشفطها , ولكنها قد تعرض الشخص الى المخاطر , الامر الذى جعل المتخصصين دائمين البحث للوصول الى الحلول المناسبه والاقل خطرا.

ولقد توصل الاطباء الى احد الوسائل الطبيعيه التى تفيد حرق الدهون الزائده بالجسم دون حدوث آثار جانبيه من بين تلك الوسائل الجنزبيل وهو أحد الاعشاب الطبيعيه التى تحتوى على مكونات تفيد صحة الجسم وتساعده على التخلص من الدهون الزائده وتقليل نسبة الكوليسترول في الدم.

ومن بين فوائد زيت الزنجبيل لحرق الدهون انه يقوم بتنظيم عملية الايض بالجسم وهذا ضمن عوامل تخليص الجسم من الدهون الزائده , كما ان الزنجبيل لديه القدره على زيادة معدلات الحرق للسعرات الحراريه بالجسم , ولديه القدره على تسهيل عملية الهضم , كما انه يقى من الاصابه بتراكم الغازات ويعمل على طردها عن طريق تنظيم حركة الامعاء.

ولزيت الزنجبيل فوائد اخرى حيث انه يحد من نسبة الكوليسترول الضار للجسم ويخفف من نسبة الدهون الثلاثيه وهى احد الاسباب الرئيسيه للاصابه بالدهون الزائده , ويقوم الزنجبيل ايضاً بخليص الجسم من البروتينات الدهنيه التى تتسبب فى الاصابه بالوزن الزائد. ونتيجه لذلك فانه بعض الاطباء ينصحون بتناول زيت الجنزبيل لحرق الدهون يومياً وبمعدل ملعقه واحده فى اليوم والمداوه على ذلك لفتره طويله.

وهناك عدة صفات لاستخدام زيت الجنزبيل لحرق الدهون حيث ان من الممكن احضار قدر من زيت الجنزبيل واضافة زيت الويتون بنفس المقدار ودهن احدى مناطق الجسم التى تعانى من الزياده فى الدهون مع الاستعانه بكيس لزيادة معدل التعرق والتخلص من الدهون الزائده.

كما ان من الممكن استخدام زيت الجنزبيل منفرداً كدهان للمنطقه التى يريد الشخص تنحيفها مع ترك الزيت لمدة تتعدى السعه مع الغسل جيداً بالماء بعدها , ومن الممكن تناول زيت الجنزبيل بمقدار ملعقه كبيره مع اضافة بعض من القرفه المطحنه ويكون ذلك بمعدل مره واحده فى اليوم.

ويكمن السر وراء فائدت زيت الجنزبيل في انقاص الوزن الي انه يحتوي علي مادة السترال والتي اثبت الابحاث انه لها خواص مضادة للسمنة حيث انها تقوم بتحفيز الجسم علي حرق المزيد من السعرات الحرارية وتقليل نسبة الدهون, كما اثبتت ابحاث اخري ان زيت الجنزبيل له تاثير علي الكبد الدهني.

ويجب استشارة الطبيب قبل استخدام زيت الجنزبيل لحرق الدهون , وذلك لان زيت الزنجبيل يتفاعل مع الاسبرين وبعض الادوية الاخري, كما ان زيت الجنزبيل يحتوي علي نسبة من السكر ولذلك وجب التنبيه لمرضي السكري قبل استخدامه استشارة طبيبك الخاص.

شاركها مع اصدقائك