رائحة المهبل بعد النفاس

تمر السيدات بكثير من التغيرات وتتعرض للكثير من المشاكل الصحية في كل مرحله من مراحل الحمل بداية باكتمال الحمل حتى الولاده وما بعد الولاده ايضاً , حيث ان هناك الكثير من التغيرات بنسب الهرمونات تحدث بجسم المرأه تسبب بعض المشاكل الصحية , كما ان هناك بعض التغيرات فى نسب الهرمونات تفيد المرأه اثناء حملها مثل اتساع الرحم لاستقبال الجنين أو اتساع الفرج اثناء الولاده لخروج المولود , ايضاً من ضمن التغيرات بعد الولاده يحدث تغير بالثدى من حيث الحجم كما انه يفرز اللبن وكل ذلك استعداداً لاستقبال الابن ويحدث تلقائياً بفضل تغيرات فى نسب بعض الهرمونات.

وقد يؤدي فرحة الام بمولودها وانشغالها به اهمالها لنفسها بعد الولادة, ولكن هناك توابع للحمل والولاده يجب على المرأه الاهتمام بها ومتابعتها مع الطبيب المختص منها دم النفاس , ويتبعه ايضاً بعض من الشعور بالتعب والارهاق الذين يحتاجون الى الراحه الكافيه لتحسين الحاله الصحيه للأم.

وقد تعانى بعض النساء من رائحة المهبل بعد النفاس وهذا يعد احدى علامات الاصابه بالتهابات المهبل والتى تتسبب فى ظهور الكثير من الاعراض المزعجه منها الاحساس بالحكه فى المهبل من الخارج والداخل والشعور بالحرقه عند التبول , و الاصابه بالآلم والتهيج الشديد فى المهبل مع نزول الكثير من الافرازات المهبلية.

وفى بعض الحالات يحدث نزيف بعد الانتهاء من ممارسة الجنس , وتعانى المريضه من الشعور بالآلم الشديد عند حدوث اتصال جنسى , وتظهر فى بعض الاحيان الافرازات الصفراء التى تعد احدى ابرز علامات وجود التهاب مسببه الرائحه الكريهه , كما ان من اسباب رائحة المهبل بعد النفاس وجود قروح بالمهبل قد تكون احدى آثار الولاده ولم يتم معالجتها بالطريقه السليمه والصحيه.

والخبر الجيد ان هناك طرق طبيعية سهله يمكنك عملها للتخلص من رائحة المهبل بعد النفاس, واغلب هذه الطرق تعتمد علي الاعشاب, اي ان ليس هناك اي مشاكل او اثار جانبية, ومن ابرز هذه الطرق ما يلي:

ينصح للتخص من مشاكل النفاس بعد الولادة بتناول كوبين من الزبادي يوميا, نظرا لان الزبادي يحتوي علي بكتيريا نافعة تساعد في التلخص من بكتيريا المهبل الضارة, ويعيد توازن حموضة المهبل.

كما يمكن علاج رائحة المهبل بعد النفاس باضافة نصف كوب من الخل الابيض الي قليل من الملح ونضيفهم الي قدر مناسب من الماء الفاتر ويوضع في مغطس تجلس فيه الام مرة كل اسبوع للتنظيف المهبل.

او يمكنك اضافة نصف كوب من صودا الخبز الي مياة الدش بوضعها في اناء كبير تقوم المرأة المصابة بالجلوس فيه لمدة 20 دقيقة, بعدها يتم تنشيف المهبل جيدا بفوطة نظيفة, فهذه الطريقة تعيد توازن الحموضة في المهبل وتخلصك من رائحه النفاس, كما ان الصودا المستخدمة تحارب عدوي الخميرة.

ويوجد طريقة اخري في التخلص من رائحة المهبل بعد النفاس وهي ان تقومي بغلي قدر من اورق النيم بعد ذلك صفي الماء واتركيه حتي يبرد قليلا ثم يستخدم كغسول مهبلي يوميا لمدة اسبوع.

كما ينصح الحامل بتناول منقوع الحلبة باضافة معلقة من بذور الحلبة الي كوب من الماء ونتركه من الليل حتي الصباح وبعد ذلك يشرب منه علي الريق, او يمكن شرب الحلبة بالطريقة العادية بغلي قليل من بذور الحلبة في الماء وشرب كوب يوميا منه.

ويمكن عمل غسول مهبلي ومطهر باضافة ثلاث قطرات من زيت شجرة الشاي الي كوب من الماء ثم يستخدم في شطف المهبل به كل يوم حتي يتم التخلص من رائحة المهبل, فزيت شجرة الشاي يمتلك خواص مضادة للبكتيريا فهو يعتبر مضاد حيوي طبيعي ومطهر.

كما ينصح ايضا بتناول الفواكه الحمضية بعد الولادة, لانها تساعد علي ازالة سموم الجسم وتزيد من المناعة وتقضي علي البكتيريا,  ومن امثله هذه الفواكه الليمون والبرتقال والعنب وايضا التوت البري والاناناس.

شاركها مع اصدقائك