دبس التمر لتسمين الوجه

يعاني البعض من نحافة الوجه بشكل كبير مما تسبب لهم مشكلة واحراج كبير , حتي انهم ياكلون كثيرا ولكن بدون اي نتيجة. لذلك قد يلجأ البعض للعلاج الدوائي لتلك المشكلة, ولكن بعد ان نعرض لكم طريقة دبس التمر لتسمين الوجه لن تكون محتاج للبحث عن حل دوائي لان هذه الخلطة لها فوائد كبيرة في التسمين بشكل عام ولها فوائد كبيرة للوجه بشكل خاص.

وباختصار دبس التمر هو بمثابة مربي للتمر , يمكن ان نحصل عليها من خلال اضافة التمر الي الماء ووضعه علي النار وغليه , حتي يذوب التمر تماما وتجف المياه. وطريقة تحضير دبس التمر بسيطة يمكن عملها في المنزل بكل سهولة وذلك عن طريق اضافة كمية مناسبة من التمر الي اناء ونضيف اليه ماء حتي يغطي كمية التمر وبعد ذلك يوضع علي نار هادئة مع التقليب.

وعندما تقل نسبة المياة نضيف القليل منها مع التكرار حتي يذوب التمر بشكل كامل , وبعد ذلك يصفي الخليط باستخدام قطعة قماش صغيرة حتي نحصل علي مادة لزجة تشبة العسل وهذه هي دبس التمر, وبعد ان نحصل عليها نضعها مرة اخري علي النار الهادئة حتي نزيد من تركيزها.

اما عن طريقة دبس التمر لتسمين الوجه , فبعد ان حصلنا علي دبس التمر من الطريقة السابقة نقوم باضافة ملعقة من الدبس الي كوب من الماء ونقوم باذابتها ثم نشرب منه كوب يوميا وهذا الخليط يساعد علي نفخ الخدود بشكل سريع وفعال.

ولا تتوقف فوائد دبس التمر علي تسمين الوجه فقط بل يمكن الاستعانه به في علاج جفاف البشرة وتشققها , وطريقة الاستخدام تكون اما بتناوله بشكل مباشر او بعمل ماسك من دبس التمر ووضعه علي الوجه. ويمكن استخدام دبس التمر كبديل للسكر في تحلية العصائر فذلك يساعد علي تسمين الوجه بشكل فعال.

ليس ذلك فقط فدبس التمر يعالج فقر الدم والانيميا وذلك اذا ما قمنا باضافة معلقتين من دبس التمر الي كوب من الماء وتناوله مرتين يوميا مرة صباحا واخري في المساء قبل النوم فهو يعمل علي تنشيط الدورة الدموية ويزيد من تدفق الدم الي الوجه.

شاركها مع اصدقائك