خل التفاح لعلاج حب الشباب

هل تعاني من حبوب الشباب المزعجه في الوجه؟ هل جربت الكثير من مستحضرات العناية بالبشرة ولم تأتي بنتيجة فعاله وما زالت حبوب الشباب تزعجك؟ بعد قرائتك لهذه المقالة ستقول وداعا لحب الشباب, فموضوعنا اليوم سيكون عن خل التفاح لعلاج حب الشباب حيث ان له تأثير رائع في التخلص من تلك الحبوب المزعجه وتعمل علي تنظيف البشرة من الاوساخ والاتربة العالقة.

وخل التفاح يمتلك خواص علاجية لكثير من الامراض, حيث كان يستخدم منذ القدم ويمكن ان يستخدم كمضاد حيوي لبعض الامراض. ويتم الحصول علي خل التفاح عندما يتخمر التفاح فتتحول السكريات الموجود به الي كحول وبفعل البكتيريا يتحول الي خل, والجدير بالذكر ان خل التفاح يحتوي علي الكثير من المعادن والمواد الهامة فهو يحتوي علي البوتاسيوم والصوديوم والمغنيسيوم كما يحتوي علي الفلور والحديد والكلور والكبريت. ولذلك يعتبر خل التفاح من افضل انواع الخل في العالم.

وبدون اطالة عليكم اكثر من ذلك سنقوم الان بعرض فوائد خل التفاح لعلاج حب الشباب , حيث ان الانتظام علي استخدامه لمدة ثلاث ايام فقط يساعدك علي التخلص من تلك الحبوب كما انه يزيل البقع الداكنة التي تسببها حبوب الشباب.

وطريقة استخدامه تكون من خلال اضافة ملعقتين من خل التفاح الي كوب صغير من الماء وباستخدام قطعة من القطن الطبي نقوم بغمسها في الكوب ثم نقوم بمسح المنطقة التي توجد بها الحبوب ثلاث مرات يوميا ولمدة ثلاث ايام وسوف تلاحظ اختفاء حب الشباب نهائيا.

ويمكن عمل خلطة من خل التفاح لعلاج حب الشباب وتكون كالاتي , نضيف ملعقة صغيرة من ماء الورد الي ملعقة اخري من النشا بنفس الكمية ونضيف اليهم القليل من اللبن ثم نضيف اليهم ملعقة صغيرة من خل التفاح ونقلب الخليط جيدا وبعد ذلك يمكن عمل ماسك من هذه الخليط علي الوجه ونتركه لمده نصف ساعة حتي يجف وبعد ذلك نقوم بفركة حتي يتساقط وبعد ذلك يمكن شطف الوجه بماء فاتر وسوف تلاحظ الفرق الكبير.

والجدير بالذكر ان خل التفاح يعتبر مضاد حيوي طبيعي يقتل الجراثيم والبكتيريا بشكل رائع, كما يمكن الاستعانه بها في علاج حروق الشمس, اضافة الي فاعليته في علاج التهاب المفاصل اذا ما تم اضافة ملعقتين من خل التفاح الي كوب من الماء وتناوله يوميا بعد الوجبات, ليس ذلك فقط بل يمكن علاج قشرة الشعر المزعجه اذا ما قمنا بغسل الشعر بخل التفاح.

شاركها مع اصدقائك