خل التفاح لشد الصدر

تهتم النساء أشد الاهتمام بمظهرها وشكلها ووزنها وقد يجعلها ذلك تلجأ الى طرق واساليب خاطئه مما يعرضها للمخاطر الصحيه فى حين ان هناك طرق طبيعيه من الممكن استخدامها دون حدوث اعراض جانبيه , كما انها تمتاز بالسهوله.

وتعتبر مشكلة ترهل الصدر من اكثر المشكلات التي تثير قلق وازعاج السيدات, لما لا حتي ان الرجال ايضا يفضلون الصدر المشدود عند السيدات, لذلك سنقدم لكي في هذه المقالة كيف تحصلين علي صدر مشدود فقط باستخدام خل التفاح.

حيث ينصح كثير من خبراء العلاج بالاعشاب باستخدام وصفة خل التفاح لشد الصدر حيث انه يحتوى على مواد طبيعيه ليس لها ضرر , ومن السهل استخدام خل التفاح بكل بساطه بدهن الصدر بالخل وتدليكه لمده لا تقل عن ربع ساعه فهو يعمل علي شد ترهلات الصدر الناتجه عن قلة الرياضة او بسبب الرضاعة وكثرة الحمل.

واذا وجدتي صعوبة في ايجاد خل التفاح يمكنك استخدام قطع التفاح لشد الصدر عن طريق تقشير التفاح وهرسه ووضعه على الصدر وللحصول على افضل النتائج يجب تركه لمدة 30 دقيقه.

وعلى الرغم من أهمية خل التفاح لشد الصدر إلا ان هناك وصفه اخرى تساعد على شد الصدر باستخدام الجلسرين وزيت الزيتون حيث ينصح بدهن الصدر بزيت الزيتون وايضاً الجلسرين واتباعهم بكريم مرطب وخصوصاً خلال فترة الحمل للوقايه من الاصابه بالتشققات.

وهناك وسائل اخرى لشد الصدر منها اداء احدى التمارين الرياضيه بالاستعانه بالاثقال وذلك بحملها عند منتصف الصدر وفرد الذراعين للوراء ويمكن تكرار ذلك عدة مرات , والرياضه عموما تخلص الجسم من الوزن الزائد وتحمى من حدوث التراكمات الدهنيه خصوصاً التى تحدث بعد الحمل واثناء الرضاعه.

كما يمكن الاستعانة بالثلج لشد ترهلات الصدر عن طريق تدليك الثدي بالثلج, فبرودة الثلج تعمل علي انكماش انسجة الثدي وشدهم. فقط قومي بتدليك الثدي بالثلج بحركات دائرية لمدة دقيقة وبعد ذلك جففية تماما بالمنشفة, وينصح بارتداء حمالة صدر مناسبة مع الاستلقاء علي الظهر لمدة نصف ساعة.

كما يمكنك الاستعانة بزيت الزيتون لشد الصدر عن طريقة تدليك الثدي به حتي تشعرين بحرارة واستمري في التدليلك لمدة ربع ساعة حتي تنشط الدورة الدموية في منطقة الصدر, وينصح بالاستمرار علي هذه الطريقة اربع مرات بالاسبوع, ويمكن استبدال زيت الزيتون بزيت الجوجوبا او زيت الافوكادو او زيت اللوز.

بياض البيض ايضا مفيد لترهلات الثدي حيث يعمل علي قبض انسجة الجلد والبشرة, بالاضافة الي ان الدهون المائية الموجودة في بياض البيض تعمل علي شد ترهلات الجلد. وطريقة الاستخدام تكون بالحصول علي بياض البيض النيء ثم نقوم بخفقة جيدا حتي يصبح عبارة عن رغوة ثم نضعه علي الثدي لمدة نصف ساعة وبعدها يغسل بعصير البصل ثم بالماء البارد.

او يمكنك اضافة بياض البيض الي كوب من الزبادي والعسل واستخدام الخليط كماسك للصدر لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بماء بارد. وينصح بعمل هذه الخلطات مرة في الاسبوع فقط.

ولا ننسي فضل وفوائد الحلبة لحل ترهلات الثديين, لما تحتوية علي فيتامينات ومضادات اكسدة تعمل علي محاربة الراديكالية الحرة التي تسبب ترهلات الثديين, وطريقة استخدام الحلبة تكون باضافة ربع كوب من الحلبة المطحونة الي قليل من الماء حتي نحصل علي عجينة يتم تدليك الثدي بها لمدة عشر دقائق ثم تشطف بماء دافيء.

وبجانب الوصفات هناك نصائح يجب الاخذ بها للحفاظ على جمال الصدر منها عدم ارتداء حمالات الصدر الصلبه لانها تؤثر بالسلب على الصدر , وينصح بالقيام بالتدليك للثديين خصوصاً اثناء الاستحمام وايضا اثناء الدهن بكريم الترطيب لان ذلك يزيد من نشاط الجهاز الليمفاوى مما يؤدى الى الوقايه من تراكم الدهون والحفاظ على الصدر مشدود.

شاركها مع اصدقائك