خلطة صابونة البابايا للتبييض

علي الرغم من ان السمار من مقومات الجمال عند السيدات الا ان دائما ما تبحث السيدات عن طرق لتبيض البشرة خاصة المناطق الحساسة من الجسم لانها تسبب الاحراج وعدم الثقة في النفس, لذلك لتجأ الكثيرات الي البحث عن كافة الوسائل المستخدمة للحصول علي بشرة بيضاء.

وتعتبر افضل طريقة للتبيض البشرة هي الاعتماد علي الوسائل الطبيعية فهي اسرع وارخص ولا ينتج عنها اي اثار جانبية, وسيتناول موضوعنا اليوم خلطة صابونة البابايا للتبييض, فاحتواء البابايا علي نسبة كبيرة من المعادن والفيتامينات جعل منها انسب علاج لمشاكل البشرة.

فاستخدام صابونه البابايا يساعد في تقشير الجلد والتخلص من خلايا الجلد الميتة وهنا تأتي اهمية خلطة صابونة البابايا للتبييض لان اغلب مشاكل اسوداد البشرة تكون بسبب تكون خلايا الجلد الميتة علي البشرة وعند ازالتها تصبح البشرة اكثر بياضا. واذا قومتي بالانتظام في استخدام صابون البابايا فذلك سيساعدك في التخلص من الشوائب العالقة في الوجه, ويزيل الدهون التي تتسبب في نمو البثور في الوجه مما يعطيكي بشرة مشرقة وجذابة.

ويمكن عمل خلطة صابون البابايا للتبييض عن طريقة غسل المنطقة الداكنة بالصابون حتي ينتج رغاوي من الصابونة وبعد ذلك قومي بوضع السكر علي الجلد وقومي بالفرك لمدة لا تقل عن خمس دقائق فذلك يساعد في تقشير الجلد وبالتالي ستتخلصين من طبقة الجلد الداكنة.

كما يمكن عمل خلطة صابونة البابايا للتبييض باضافة بعد المواد الاخري المفيدة للبشرة والطريقة هي ان نقوم باحضار قطعة من صابون الغار واخري من صابون البابايا وايضا قطعة من صابون الكركم ونحضر فنجان من ماء الورد, وملعقة من النشا واخري من الملح الخشن وملعقة كبيرة من مسحوق الكركم, وتكون طريقة التحضير كالاتي:

اولا نقوم ببشر الثلاث انواع من الصابون الذي قمنا باحضارهم ونضع المشبور في وعاء مناسب, وناتي بوعاء اخر ونضع فيه فنجان من ماء الورد ونضيف اليه مسحوق الكركم والملح الخشن ونضعهم علي نار هادئة ونقوم بالتقليب, حتي يسخن الخليط وبعد ذلك نضيف اليه مبشور صابون الكركم وصابون البابايا و صابون الغار, ونستمر في التقليب حتي نحصل علي قوام متجانس ومتماسك بعد ذلك نرفع الخليط من علي النار ونضيف اليه النشا ونقلب مرة ثانية.

اخر خطوة هي ان نقوم بتعبئة الخليط في برطمان او علبة نظيفة وبعد ان تبرد يمكن استخدامها كالصابون العادي. وطريقة استخدام خلطة صابون البابايا للتبييض المناطق الحساسة تكون بفرك الصابونه في المنطقة الداكنة بشكل دائري لمدة خمس دقائق وبعد ذلك نغسلها بالماء جيدا. وينصح بعد الاستحمام دهن المنطقة الداكنة بزيت جنين القمح او زيت اللوز الحلو, ويمكن الاستعانة بالجلسرين السائل او زيت الخروع او عصير الليمون.

شاركها مع اصدقائك