خلطة القطران لتطويل الشعر

يمثل الشعر الطويل عند السيدات احد عوامل الجمال والانوثة، وفي سبيل ذلك تجرب الكثيرات العديد من مستحضرات التجميل لتطويل الشعر وزيادة كثافتة متجاهلين هل تناسب طبيعة شعرهم ام لا وهل لهذه المستحضرات اي اثار جانبية ضارة او لا. ولذلك سنقدم لكي سيدتي احد افضل الطرق الطبيعية والمجربة بشهادة الكثيرين وهي خلطة القطران لتطويل الشعر.

فوائد زيت القطران للشعر

  • يساعد علي زيادة كثافة الشعر وسرعة نموه بجانب تقوية بصيلات الشعر ومنع تساقطة
  • يمتلك خواص علاجية لمشاكل فروة الراس مثل القشرة ويعالج مرض صدفية الشعر
  • يعالج فطريات فروة الرأس بامتياز وذلك يضمن لك نمو صحي للشعر
  • يزيد اسوداد الشعر ويعطيه لمعان جميل
  • يمكن استخدامه كاحد حلول القضاء علي القمل نهائيا

خلطة زيت القطران لتطويل الشعر

قومي باضافة كمية متساوية من زيت القطران المغربي الي زيت الزيتون وقلبيهم جيدا ثم ضعي قليل من الخليط علي الشعر واتركيه لمدة ساعتين وبعد ذلك قومي بغسل الشعر بشامبو مناسب ثم استخدمي اي كريم او زيت مرطب للشعر بعد ذلك.

قومي باضافة معلقة من زيت الخروع الي معلقة من زيت القطران ثم قلبيهم جيدا وضعيهم علي نار هادئه للتسخين الخفيف، بعد ذلك يستخدم بدهن فروة الرأس به، ويترك لمدة ساعتين ثم يشطف بشامبو مناسب للتخلص من رائحة القطران.

يمكنك ايضا اضافة زيت القطران لمطحون الحبه السوداء ثم نضيف اليهم قليل من زيت الزيتون ونخلط المكونات جيدا ثم توضع منها علي فروة الرأس مع التدليك قليلا ثم تترك لمدة ساعتين علي الاكثر قبل ان نقوم بغسل الشعر، وهذه الوصفة تقوي بصيلات الشعر وتزيد من نمو الشعر بشكل ملحوظ.

يوجد ايضا خلطة القطران لتطويل الشعر باضافة كميات متساوية من زيت القطران واللبن الرائب مع معلقة من السدر وتخلط المكونات ثم نقوم بدهن فروة الرأس بها وتترك لمدة ساعتين علي الاقل وبعد ذلك يشطف الشعر بماء دافيء، وهذه الوصفة ممتازة لعلاج تقصف الشعر وترطيبه وزيادة نعومته.

اشياء احذري منها قبل استخدام خلطة القطران لتطويل الشعر

  • يجب العلم ان القطران المستخدم في هذه الوصفات هو القطران المستخدم من خلاصة جذور شجرة الزيتون ولا تستخدمي الانواع الاخري المستعملة في صباغة الفخار او الناتجة من رواسب البترول فقد تسبب السرطان، والجدير بالذكر ان القطران له رائحه قوية جدا لذلك يفضل عند غسلة استخدام شامبو ذو رائحة جميلة او بلسم لتقليل هذه الرائحة.
  • وللعلم ايضا زيت القطران من الزيتون الحارة لذلك يفضل اضافة زيوت طبيعية اخري معه مثل زيت الزيتون او الحبه السوداء المطحونة او الزبادي، واحذري من دهن كامل الشعر به فهو يستخدم فقط للبصيلات وفروة الراس خاص اذا كنتي تعاني من جفاف الشعر.
  • يجب ايضا الا يزيد وضع زيت القطران علي الشعر لمدة اكثر من ساعتين حتي لا يسبب الي التهابات او حساسية في فروة الرأس
شاركها مع اصدقائك