خلطات لتبيض الوجه بسرعه

بشرة بيضاء وخاليه من العيوب هو حلم كل فتاة, وفي سبيل ذلك تجرب العديد من الفتيات كافة الطرق والوسائل والمستحضرات للحصول علي ذلك الحلم قد تأتي تلك الطرق بنتيجة وقد لا تأتي باي نتائج مطلقا.

ولذلك اختصرنا لكي الطريق واتينا لكي باهم طرق وخلطات لتبيض الوجه بسرعه, والجميل انها كلها طرق طبيعية يمكنك تحضيرها في المنزل بسهولة واهم هذه الطرق ما يلي:

يجب ان تعلمى بان اللبن هو افضل العناصر الطبيعيه التى تفيد الوجه حيث انه يحتوى على التغذيه اللازمه لبشرة الوجه كما انه لديه القدره على تفتيح البشره بسرعه , ومن الممكن الحصول على نتيجه هائله باضافة قليل من العسل الي معلقة من اللبن وخلطهم جيدا ووضعهم علي البشرة لمدة ربع ساعة فذلك الخليط يحافظ على نضارة البشره ويجعلها اكثر بياضاً.

ومن الممكن استخدام اللبن بطريقه اخرى عن طريق احضار ملعقه من الحليب المجفف وملعقه اخرى من اللبن السائل وملعقتين من ماء الورد نخلطهم ببعض جيداً ونستعين بقطعة قطن ونغمسها فى الخليط وقومى بدهن الوجه بهذه الطريقه مع الحرص على ان يصل هذا الخليط الى جميع اجزاء الوجه وللحصول على افضل النتائج ينصح بالقيام بذلك صباحاً ومرة اخري مساءاً مع تركه على الوجه لمده لا تقل عن 10 دقائق في كل مرة , وبعد ذلك يجب غسل الوجه باستخدام قطعه من الثلج والتدليك وهذا لغلق المسام وعدم دخول اجسام ضاره للجلد.

يمكنك ايضا الاستعانة بعصير الليمون فى تحضير خلطات لتبيض الوجه بسرعه من خلال اضافة ملعقه من العسل الى عصير الليمون ونخلطهم جيداً ويوضع الخليط على الوجه بعد ذلك وينصح بالقيام بذلك قبل النوم وتركه لمدة ربع ساعه وغسل الوجه بعدها بالماء الدافئ.

او يمكنك اضافة معلقة من الحلب البوردة الي معلقة من العسل وعصير الليمون حتي نحصل علي عجينة نقوم بتطبيقها علي الوجه لمدة تلت ساعة وبعد ذلك يشطف الوجه بماء دافيء, وهذه الوصفة مفيدة لمن يعانون من البقع الداكنه ويريدون تفتيح الوجه.

من الممكن ايضاً استخدام زيت الزيتون لتفتيح البشره وذلك عن طريق عصر نصف ليمونه واضافة ملعقه من زيت الزيتون واضافة صفار بيضه ونخلطهم جيداً ووضعهم على الوجه وتركه لمدة ربع ساعه ويجب غسل الوجه بالماء الدافئ بعدها.

لا ننسي اهمية الكركم في تفتيح البشرة, حيث سنستعين به في عمل خليط باضافة معلقتين من اللبن الي نصف معلقة من عصير الليمون ونضيف اليهم نصف معلقة من الكركم المطحون ومعلقتين من مطحون الحمص, ونخلط المكونات جيدا حتي تصبح عجينة ثم نطبقها علي الوجه لمدة ربع ساعة وبعد ذلك يشطف بالماء وسوف تلاحظين الفرق.

نستكمل وصفاتنا بخلطة طحين الارز والعسل, وطريقة تحضيرها هي ان نقوم باضافة نصف معلقة من العسل الي كوب من الماء مضاف اليه معلقة من الشاي ومعلقتين من مطحون الارز, ونخلط المكونات ثم نضعها علي الوجه مع التدليك الخفيف ثم تترك لمدة ربع ساعة وبعد ذلك يشطف الوجه بحركات دائرة ايضا حتي نزيل خلايا البشرة الميتة.

هل تعلمي ان بامكانك تفتيح بشرتك باستخدام البطاطس!! نعم فهي غنية بفيتامين سي الهام للبشرة والذي يحافظ علي صحتها ونضارتها, والطريقة هي ان نقوم ببشر حبه من البطاطس ثم نضع الناتج علي الوجه لمدة نصف ساعة وبعد ذلك نشطفة بالماء مع تكرار العملية حتي نحصل علي النتيجة المرجوة.

زيت اللوز ايضا من المواد التي يجب ان تحرصي عليها اذا اردتي تفتيح بشرتك سريعا, حيث ينصح بتدليك الوجه بزيت اللوز بعد ان نقوم بتدفئته قليلا, فهو سيزيد من تدفق الدورة الدموية للوجه ويعطي البشرة لمعان وبريق, واذا لم تستطيعي الحصول علي زيت اللوز, يمكنك نقع قليل من اللوز الصحيح في الماء من الليل حتي الصباح ثم قومي بخلطة مع زبدة الحليب, والخليط الناتج طبقية علي وجهك لمدة ربع ساعة ثم يشطف بماء بارد مع فرك الوجه.

كما يمكن الاستعانة بالموز في عمل خلطات لتبيض الوجه بسرعه , وذلك عن طريقة هرس موزة مع معلقة من الزبادي واخري من العسل, والخليط الناتج نضعه علي الوجه لمدة ربع ساعة ثم يشطف.

او يمكنك تجربة قشور البرتقال فهي مفيدة في تبييض الوجه سريعا, فقط قومي بجمع قليل من قشور البرتقال وضعيها في اناء حتي تجف تماما ثم اطحنيها وضيفي اليها معلقتين من الزبادي, مع الخلط الجيد ثم يوضع الناتج علي الوجه 15 دقيقة مع تجنب وضعها بقرب العين, بعد ذلك اشطفي وجهك بماء بارد وسوف تحصلين علي نتائج رائعة في وقت قصير.

يوجد وصفة اخري لتبييض الوجه بسرعة مفيدة لذوي البشرة الدهنية, الا وهي خلطة مطحون خشب الصندل, بعد ان نحصل عليه نضع اليه قليل من الماء حتي نحصل علي عجينة متماسكة ثم تطبق علي الوجه مثل الطرق السابقة ثم تشطف بماء بارد وسوف تحصلين علي نتائج سريعة.

واذا اردتي الحصول علي نتائج افضل قومي باضافة معلقة من مطحون قشر البرتقال الي معلقة اخري من خشب الصندل ثم ضيفي اليهم قليل من الماء واصنعي قناع للوجه, فهذه الوصفة مفيدة في تقشير الجلد الميت وازالة البقع الداكنه.

شاركها مع اصدقائك