تنظيف المهبل من الشعر

تتسائل المرأه فى بعض الاوقات هل لشعر العانه فائده؟ واذا كان هكذا لماذا يجب ازالتها ! فهذه الاسئله بالفعل منطقيه وسوف نجد لها اجابات فيما يلى. وفى الواقع ان الابحاث التى قام بها احد المتخصصين اثبتت ان الشعر فى منطقة المهبل له دور فى الوقايه من انوع عديده من البكتريا الضاره التى تسبب الكثير من الامراض.

كما انه يعمل على منع حدوث احتكاك الذى يسبب كحة الجلد فى منطقة العانه , ولكن فى حين استخدام الفوط الصحيه التى تعطى شعور بالنظافه والجفاف والملابس الداخليه فان ذلك أدى الى التقليل من دور الشعر فى هذه المنطقه , ورأى الاطباء ان الشعر فى العانه من الممكن ازالته أو تركه.

ولكن عند ترك الشعر فى المناطق الحساسه قد يسبب ذلك زيادة البكتريا مصحوباً برائحه كريهه بسبب الافرازات والعرق ولذلك ينصح بازالة الشعر, ولكن عند تنظيف المهبل من الشعر يجب عليكى اختيار الوسيله المناسبه لتجنب الحكه والالتهابات. ومن ضمن وسائل ازاله الشعر من المهبل كريم ازالة الشعر وهى تعتبر احدى الطرق الغير المؤلمه ولكن يجب التأكد من ان الكريم يناسب المناطق الحساسه ولكن اذا حدث احمرار يكون السبب الحساسيه.

وهناك بعض النصائح لتلاشى الاصابه بالحساسيه والتهيج عند ازالة الشعر بالكريم حيث يجب عدم تركه لمد طويله , ويمكن تجربة الكريم فى منطقه صغيره اولاً لمعرفة مدى حساسية الجلد منها , ويحذر ان يقترب هذا النوع من الكريمات الى الجروح. ايضاً من الوسائل الامنه التى تفيد فى تنظيف المهبل من الشعر الواكس وعلى الرغم من انه يسبب الم ولكنه يزيل الشعر بفاعليه من جذوره حتى ان نموه بطئ بالمقارنه بالوسائل الاخرى.

ومن الممكن تنظيف المهبل من الشعر باستخدام الشفرات وهى احدى الوسائل السهله ولكنها تسبب نمو سريع الشعر , ويجب الحرص على عدم الاصابه بجروح ويجب ان تكون الحلاقه فى اتجاه نموه الشعر ويفضل استخدام المرطبات , ولتتجنبى الاصابه بالحكه من الممكن ات تستعينى بكريم حلاقه والحرص على تغيير الشفرات , وعدم المشاركه مع احد فى استخدام نفس الشفره. ومن الممكن ايضاً التخلص من شعر المهبل باستخدام الليزر ولكن هذا يقوم به اطباء التجميل عن طريق اشعة الليزر التى تقوم بازالة الشعر نهائيا ولكن النتائج تختلف من شخص لاخر.

شاركها مع اصدقائك