تمارين لشد ترهلات البطن

التخلص من الكرش والبدانه اصبحت من ضمن الاشياء التى يهتم بها الكثير من الرجال أو السيدت على حد سواء , الامر الذى يؤدى الى قيام البعض باتباع احدى طرق الرجيم والذهاب الى احدى النوادى الرياضيه للقيام بالتمارين التى تساعد على التخلص من ترهلات البطن.

وبعد الاشخاص قد يلجأ الي عمل رجيم قاسي للتخلص من الوزن الزائد وترهلات البطن ظنا منه ان الامتناع عن الاكل سيكون امر كافي ولكن سيفاجيء انه خسر الوزن ولكن تبقت ترهلات مزعجة في البطن , وقد يرجع سبب ترهلات البطن بعد الرجيم الي عدم اتباع النظام المناسب للتخلص من الوزن الزائد , لذلك ينصح بأداء تمارين لشد ترهلات البطن تحت اشراف متخصص لان لكل شخص متطلبات معينه طبقاً لطبيعة جسمه.

ومن المعروف عن البطن انها اصعب مناطق الجسم فى تخلصها من الدهون حيث ان البطن تعتبر المنطقه المسئوله عن تخزين الدهون الموجوده بالجسم والسبيل الوحيد وراء التخلص من ترهلات البطن هو اتباع نظام غذائى يساعد على تقليل نسبة الدهون التى تدخل الجسم مع اداء تمارين لشد ترهلات البطن والتى تساعد على التخلص من الدهون المتركمه فى البطن.

وهناك بعض الاشياء التى يجب اتباعها للتخلص من ترهلات البطن اولها تجنب تناول الاطعمه وبالاخص اللحوم التى تحتوى على نسبه هائله من الدهون , والتركيز على تناول السمك واللحم الذى لا يحتوى على الدهن , وعند تناول الدجاج يجب ان يكون بدون الجلد , ويجب الابتعاد تماماً عن تناول الشيكولاته والاكثار من تناول الفواكه التى تعوض الجسم احتياجه للسكريات , كما يجب استخدام السكر البنى بدلاً من الابيض.

الى جانب ذلك يجب أداء تمارين شد ترهلات البطن منها قفز الحبل وتمارين الضغط والمشى بطريقه رياضيه بحيث تكون الخطوات كبيره وشفط البطن اثناء ذلك , ومن اشهر تمارين لشد ترهلات البطن بالاستلقاء على الارض مع تثبيت القدمين والقيام حتى تكون فى وضعية الجلوس والرجوع مره اخرى وتكرار ذلك عدة مرات.

ايضاً الخضراوات مهمه جداً للجسم وللحفاظ على اللياقه البدنيه مع تناول العصائر من اهمها الجريب فروت بدون اضافة السكر ومن الممكن استبداله بالبطيخ خلال فصل الصيف. كما ان من الممكن تدليك البطن باستخدام زيت الزيتون فهو يساعد على شد ترهلات البطن وينصح بالقيام بذلك لمدة 10 دقائق ويمكن اضافة القليل من مسحوق الزنجبيل الي زيت الزيتون فهو يزيد من عملية حرق الدهون في منطقة البطن.

شاركها مع اصدقائك