تكثيف الشعر من الامام

يعانى البعض من قلة كثافة الشعر فى المنطقه الاماميه واغلبية الشكوى من هذا الامر تكون من الرجال والذى قد يؤدى الى الاصابه بالصلع وقد يرجع السبب فى ذلك الى عوامل وراثيه , وبالنسبة للنساء يكون الامر فى غاية الخطوره لان تساقط الشعر وقلة كثافته قد يتسبب لها فى مشاكل نفسيه واجتماعيه لان هذا الامر يؤثر على المظهر الخارجى بشكل مباشر.

وهناك طرق عديده تساعد على تكثيف الشعر من الامام ولكن يجب التعرف اولا على اسباب تساقط الشعر وخصوصاً فى المنطقه الاماميه, منها التعرض للمشاكل والضغوط النفسيه الشديده وهى اكثر الاسباب شيوعاً عند اصابة النساء بتساقط الشعر وايضاً حدوث تغيرات واضطرابات بنسب الهرمونات من ضمن العوامل المؤثره على الشعر عند المرأه.

وقد يكون عدم اتباع نظام غذائى صحى احدى الاسباب المؤديه لسقوط الشعر وما الغريب فى ذلك فان الشعر يستمد غذائه من الجسم ومن المواد الغذائيه المتناوله , كما ان هناك عوامل لا دخل الانسان بها تؤدى الى تساقط الشعر منها عوامل وراثيه وهذا قد يحدث للرجال والنساء والذى قد يصل الى حد الصلع عند الوصول الى سن معين للرجال.

وهناك اعشاب طبيعيه تفيد فى تكثيف الشعر من الامام من بينها الجرجير وذلك بغسله جيداً وفرمه باستخدام الخلاط حتى يصبح مثل العجين ووضعه على الشعر عن طريق تفريق خصل الشعر لكى يصل الجرجير الى فروة الرأس وللحصول على افضل النتائج يجب تغطية الرأس بعدها وتركه لمد لا تقل عن ساعتين ويمكن بعد ذلك غسل الشعر بالماء ويجب تكرار ذلك لمدة شهرين لتكثيف الشعر من الامام.

وهناك عدة نصائح يجب اتباعها عند الرغبه فى تكثيف الشعر من الامام ولكى تكون الوسيله المستخدمه فعاله, حيث يجب تجنب الارهاق والتعب سواء كان ارهاق جسدى أو نفسى والحرص على تناول الفواكه الطازجه والخضراوات بجميع انواعها لكى يحصل الجسم على التغذيه السليمه من خلال الحصول على نسب كافيه من الفيتامينات والمعادن والتى تصل الى الشعر وتزوده بالتغذيه اللازمه للنمو.

وهناك وصفه مكونه من الزيوت الطبيعيه تفيد فى تكثيف الشعر من الامام وهى عباره عن زيت الجرجير والخروع واللوز وجوز الهند وزيت بذرة الكتان ويجب ان تكون هذه الزيوت بمقدار متساوى وخلطهم جيداً ويدهن به فروة الرأس مع مراعاة توزيعه على جميع انحاء الشعر وتغطية الرأس بعد ذلك ومن الممكن تركه لمده تتراوح ما بين 4 الى 6 ساعات ويمكن غسل الشعر بالماء الفاتر وينصح بتكرار ذلك مرتين فى الاسبوع.

ويمكن تكثيف الشعر من الامام بالاستعانة بالبصل, وطريقة استخدامة هي ان نقوم بتقطيعه الي شرئح وتركة في الماء ليتم نقعة, وبعد ذلك تؤخذ الماء وتوضع علي فروة الرأس مع التدليلك, ويترك لمدة ساعة الي ساعتين وبعد ذلك يشطف بماء وليمون لكي نتخلص من رائحة البصل, وبعد ذلك يغسل بشامبو مناسب للشعر, وينصح بتكرار هذه الطريقة مرتين في الاسبوع.

كما يمكن منع تساقط الشعر من الامام بعمل خليط من مطحون الكراوية حيث ناخذ ثلاث معالق مها ونضيفها علي معلقة من زيت العافية, الي نصف فنجان من عسل النحل, ونخلط المكونات جيدا, وتوضع علي الرأس, ثم نغطي الرأس بكيس بلاستيكي وفوطة ساخنة, مع توجيه السيشوار الي الشعر ولكن بدون تركيزه علي منطقة معينة.

وتستغرق هذه الطريقة اربع سعات نقوم بعملها يوم بعد يوم اي ثلاثة ايام في الاسبوع, وبعد تطبيقها يتم غسل الشعر بحمام زيت. وسوف ترين نتائج مذهله في وقت قصير.

شاركها مع اصدقائك