تقشير الوجه في المنزل

قد يصعب على بعض السيدات الذهاب الى مراكز التجميل للعنايه ببشرتها بصفه مستمره , قد يكون السبب انشغالها بمسئوليتها فى تربية طفلها أو انشغالها بعملها أو الاثنين معاً.

ولكن ليس من الضرورى الذهاب الى احد المتخصصين مثل الكوافير او مراكزالتجميل للعنايه بالبشره حيث ان من الممكن القيام ببعض الاشياء المفيده للبشره مثل تقشير الوجه في المنزل وباستخدام طرق طبيعيه بسيطه وسهله.

وتكمن فائدة تقشير الوجه فى انها تساعد البشره على التنفس من خلال القضاء على الخلايا الميته مما يجعل البشره اكثر حيويه وجمال , كما ان تقشير الوجه يعمل على تنشيط الدوره الدمويه ومن ثم تتجدد الخلايا تلقائياً وهذه من الامور الصحيه التى يجب ان تتعرض لها البشره.

كما ان استخدام المواد الطبيعيه في تقشير الوجه في المنزل يزيد البشره صحه لانها تستفيد من ما تحتويه هذه المواد الطبيعيه , وعملية التقشير تخلصك من الاثار التى تتركها البثور والرؤوس السوداء وبدون تهيج الجلد.

وسوف نعرض لكي عزيزتي في السطور القادمة اسهل طرق تقشير الوجه في المنزل :

الطريقة الاولي وطريقة عملها هي ان عليكى احضار زيت الزيتون والملح ومن الممكن استبداله بالسكر وهى كلها مواد توجد فى أى مطبخ منزلى , قومى بوضع ملعقه من السكر على زيت الزيتون وقومى بدهن وجهك به مع القيام بأداء حركات دائريه بسيطه وبعد مرور دقيقتين يمكنك غسل وجهك.

ومن الممكن ايضاً تقشير الوجه فى المنزل باستخدام الارز سواء كان ابيض أو بنى, قومى باحضار ملعقه من الارز واطحنيها واحضار ملعقه من اللبن وخلطها بملعقه الارز المطحونه , وقمى بتطبيق ذلك على وجهك , ويجب بعد ذلك تدليك بشرتك بالقيام بحركات دائريه بالاصابع والضغط على اماكن معينه بالوجه مثل اعلى الشفاه وجانبي الانف ويمكن غسل وجهك بالماء البارد.

هناك طريقه اخرى تفيد فى تقشير الوجه بالمنزل باستخدام الكيوى والفراوله , قومى بهرس الكيوى والفراوله ومزجهم مع بعض وضيفى اليهم ملعقه من العسل مع التقليب الجيد ومن الممكن ان تطبقى الخليط على وجهك حيث ان الاحماض الموجوده بالفاكهه مفيده جداً لتقشير البشره كما ان العسل مغذى للبشره.

او يمكنك عمل خليط من الشوفان واللوز لتقشير الوجه, عن طريق اضافة القليل من اللوز المطحون الي القليل من الشوفان واستخدام الخليط الناتج في تدليك الوجه, فهو يساعد علي تضيق مسام الوجه وازالة الخلايا الميتة, كما ان الشوفان يساعد في علاج التهابات البشرة.

كما يمكن الاستعانة بالقهوة في تقشير الوجه في المنزل, فقط قومي باضافة القليل من زيت الزيتون في اناء وضيفي اليه معلقة من القهوة المطحونة وقلبي الخليط جيدا, ثم استخدمية كقناع علي البشرة مع تدليكها وسوف تتخلصين من الخلايا الميتة بسهولة.

ايضا الافوكادو من الثمار الفعالة في تقشير الوجه, حيث يمكنك عمل قناع للوجه باستخدام الافوكادو والسكر والعسل, وطريقة تحضير هذا القناع هي ان تقومي بهرس الافوكادو في اناء ثم ضيفي اليه معلقتين من العسل ومعلقة من السكر, واذا كنتي من اصحاب البشرة الدهنية فقومي باضافة معلقة من عصير الليمون الي الخليط, ثم قومي بوضع الخليط علي وجهك لمدة ربع ساعة بعد ذلك اشطفي القناع مع التدليك الخفيف.

شاركها مع اصدقائك