تضييق المهبل اثناء الجماع

قد تلجأ بعض النساء الى اجراء العمليات الجراحيه لتضييق المهبل وقد يرجع السبب فى ذلك الى الحمل والولاده حيث يصاب المهبل بالترهل والارتخاء بسبب الولاده الطبيعيه , وقد يتبع ذلك الاصابه بسلس البول. كما ان النساء عرضة للكثير من التغيرات التى تتسبب فى النهايه الى حدوث تغيرات باجسامهم تجعلهم اكثر زعراً مثل حدوث انقطاع للدوره الشهريه وما يتبعها من انخفاض لنسبة هرمون الاستروجين وينتج عن ذلك ضعف انسجة المهبل.

كما ان بعض النساء تعانى من الاصابه بالبرود الجنسى نتيجه للاصابه بارتخاء عضلات المهبل , وبفضل التطور الطبى فان هناك عمليات جراحيه من الممكن ان تجرى لذلك ولكن من الممكن ان يكون لها اثار جانبيه غير مضمونه ولا تناسب جميع النساء.

ايضاً من ضمن الوسائل الحديثه لتضييق المهبل الليزر حيث يتم تعريض انسجة المهبل الى الحراره والتى تقوم بدور تحفيز انسجة المهبل على انكماشها وتجددها ومن السهل اجراء مثل هذه العمليه حيث انها لا تحتاج الى التخدير لانها لا تتسبب فى الشعور بالالم ويستمر تأثيرها لفتره طويله , كما تعالج مشاكل اخرى منها مشكلة جفاف المهبل والسلس البولى.

ومن الممكن تضييق المهبل اثناء الجماع دون علاج عن طريق تغيير الوضعيه اثناء الاتصال الجنسى وعدم الاعتماد على الوضعيه المعتاده التى تجعل المهبل اكثر اتساعاً , ومن بين هذه الاوضاع الوضع الفرنسى أو كما يطلق عليه البعض الصدرى الركبى حيث أن هذه الوضعيه تساعد على جعل المهبل اكثر ضيقاً.

ايضاً هناك وضعيه اخرى تفيد فى تضييق المهبل اثناء الجماع وتسمى الوضع الجانبى كما ان اثناء الاتصال الجنسى من الممكن ان تقوم المرأه بتقريب ساقيها من بعضهم مما يزيد من ضيق المهبل اثناء الجماع.

ومن الممكن تضييق المهبل عن طريق اداء احدى التمارين الخاصه بشد عضلات المهبل , ومن اهم العضلات التى يجب تمرينها عضلة كيجل وهى تقع امام عظمة العانه ويتلخص التمرين فى ان تقوم المرأه بأخذ نفس والقيام بحركه داخليه كأنها تقوم بحبس البول واخرج النفس بعد ذلك ويمكن تكرار ذلك بمعدل 25 مره خلال اليوم.

وهناك طرق طبيعية بسيطة ستساعدك في تضييق المهبل اثناء الجماع منها, ان تقومي بوضع القليل من الملح واللافندر الي ماء الاستحمام الدافي واجلسي فيه.

كما ينصح بشرب القرفة اثناء وقت الدورة الشهرية لتضييق المهبل, كذلك ينصح بشرب معلقة من الحلبة في اول يومين من نزول الدورة الشهرية. كما ان الينسون مفيد اثناء الدورة لتضيق المهبل وينصح بشربة طوال ايام الدورة الشهرية.

شاركها مع اصدقائك