تاثير البقدونس على الحامل

تمتلك الخضروات بكافة اشكالها وانواعها الكثير من الفوائد الصحية للانسان لذلك ينصح بتناولها بشكل منتظم ويومي للتمتع بصحة جيدة , ولكن عندما يتعلق الامر بالحامل فهناك حسابات اخري , فهناك بعض الخضروات الممنوع علي الحامل تناولها في تلك الفترة الصعبة والحساسة. حيث ان هناك بعض الخضروات قد يكون لها تأثير سلبي علي صحة الحامل وجنينها.

لذلك تكاثرت الاسألة حول تاثير البقدونس علي الحامل, وكما نعلم ان البقدونس من الخضروات التي تدخل في الطهي بشكل كبير ولكن يجب علي الحامل من تناولها لانه يؤثر علي الجنين , فتناول البقدونس اثناء فترة الحمل قد يسبب تقلصات في الرحم او حدوث نزيف , وذلك بسبب وجود مادة الابيول الموجودة في البقدونس والتي تعمل علي تقلصات وانقبضات في الرحم قد تتسبب في حدوث اجهاض الجنين.

فالزيت الموجود في البقدونس ايضا قد يسبب الولادة المبكرة ويسبب بعض المشاكل في الهيموجلوبين عند الجنين. ايضا من ضمن تاثير البقدونس علي الحامل انه يمنع ادرار الحليب لذلك لا يفضل تناولها اثناء فترة الرضاعة ايضا ويستخدم فقط بعد الفطام لتجفيف الحليب الموجود في الثدي.

وبخلاف ما سبق فالبقدونس له فوائد كثيرة فهو مدر للبول وللحيض ودائما ما يوصف مشروب البقدونس لمن يعانون من الام الكلي وحصواتها وايضا تستخدم كعلاج ومهديء لالام المعدة فهي تطرد الغازات وتهديء الجهاز الهضمي. كما ان البقدونس يستخدم في النواحي الجمالية فهو يخلص البشرة من النمش والرؤس السوداء.

والدراسات العلمية اثبتت ان البقدونس يحتوي علي مواد مضادة للاكسدة لذلك هو فعال في علاج الالتهابات الجلدية ولسعات الحشرات , وذلك عن طريق تقطيع بعض من اوراق البقدونش ووضعها في الخلاط للحصول علي عصير بعد ذلك يصفي والناتج يستخدم في مسح البشرة به من من ثلاث الي اربع مرات في اليوم. كما يمكن استخدام مشروب البقدونس في علاج الام المفاصل والكدمات واحتقان الثدي. ويمكن ايضا الاستعانة بالبقدونس في طرد ديدان البطن , وذلك عن طريق عمل خليط من البقدونس والكرفس ثم يضاف مقدار معلقة من الخليط الي كوب من الماء المغلي ويشرب منها قبل الوجبات الاساسية بنصف ساعة ومرة قبل النوم.

شاركها مع اصدقائك