تاثير البابونج على الحامل

من المعروف ان فترة الحمل من المراحل الدقيقة التي تمر بها المرأة, والتي يجب عليها فيها الحذر الشديد من تناول اي مواد قد تضر بجنينها, حتي انه في بعض الحالات التي تمرض فيها الحامل يحذر عليها تناول الادوية الطبيه لانها تؤثر علي نمو الجنين وتضره, لذلك قد تلجأ في كثير من الاحيان الي الاعشاب الطبيعية.

ولكن حتي الاعشاب الطبيعية قد تكون مضرة للحامل في بعض الاحيان, حيث ان هناك بعض الاعشاب الطبيعية التي يحذر علي الحامل تناولها باي شكل لانها تؤثر علي الجنين وقد تؤدي الي اجهاضة, ومن ضمن تلك الاعشاب هي البابونج, حيث ان من تاثير البابونج علي الحامل انه يعمل علي انقباضات في الرحم.

ولكن هناك بعض الاراء التي تتضارب حول موضوع تأثير البابونج علي الحمل, وهناك بعض الدراسات التي اشارت الي ان شاي البابونج مفيد للحامل وليس له اي اضرار ومن فوائد للحامل انه يساعد علي التخلص من الارق وقلة النوم التي تعاني منها الحوامل. كما ان تناول البابونج للحامل يحد من اعراض الدوخة والغثيان والذي يعتبران من اشهر اعراض الحمل, كما يفيد تناول البابونج للحامل في علاج الم الظهر و القدم وذلك عن طريق خلط زيت البابونج مع زيت الزيتون او اللوز وتدليك الظهر به.

اضافة الي ذلك فان وضع القليل من زيت البابونج علي ماء الاستحمام يعطي الجسم الاسترخاء ويمنع الارق, اما اذا كنتي تعاني من المغص اثناء الحمل فيمكن اضافة ملعقة من البابونج الي كوب من الماء المغلي وتترك لمدة عشرة دقائق ثم تصفي وتشرب منها كوب في الصباح واخر في المساء.

كما اكدت بعض الدراسات علي تاثير البابونج علي الحامل في علاج نزلات البرد والزكام , وذلك من خلال استنشاق بخار البابونج, وذلك يكون عن طريق اضافة بعض ازهار البابونج الي وعاء من الماء المغلي ثم يتم استنشاق البخار المتصاعد لمدة عشر دقائق , فذلك يساعد علي قتل الجراثيم وعلاج الزكام.

والجدير بالذكر انه يمنع استخدام الطريقة السابقة عند السيدات التي تعاني من الحساسية, كما يحذر من تناول البابونج بعد الوجبات ويفضل ان يكون قبل الوجبات بنصف ساعة حتي لا يسبب الم في المعدة. وفي النهاية يجب عليكي استشارة طبيبك الخاص قبل تناول البابونج في فترة الحمل للتاكد من انه مفيد وليس له ضرر علي الجنين.

شاركها مع اصدقائك