اهم 8 فوائد لماء جوز الهند

يعتبر ماء جوز الهند من افضل المشروبات الطبيعية المنعشة بالاضافة لكونه منخفض السعرات الحرارية فهو مناسب للاشخاص الذين يتبعون حميه غذاية، وبجانب ذلك فماء جوز الهند يمتلك فوائد صحية كبيرة للجسم باكلمه سواء للشعر او للجلد وللصحه العامة.

فتناول كوب واحد من ماء جوز الهند يمد الجسم بـ 3 جرام من الالياف و 2 جرام بروتين، و 46 سعر حراري فقط، بجانب كثير من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين ( c – B )  والمغنيسيوم والبوتاسيوم والصوديوم. وفي السطور القادمة سنقدم لكم اهم فوائد ماء جوز الهند للجسم وطريقة استخدامه.

فوائد ماء جوز الهند للجسم

1- لخفض ضغط الدم وصحة القلب

الانتظام علي تناول ماء جوز الهند يساعد علي خفض ضغط الدم خاصة انه يحتوي علي عنصر البوتاسيوم، كما انه يقلل من نسبة الكوليسترول الضارة بالجسم مما يعزز صحة القلب ويحمي الاوعية الدموية من الانسداد.

2- ماء جوز الهند للحامل

ينصح بتناول ماء جوز الهند للحامل فهو يساعد علي انعاش الجسم وتجنب الارهاق، بجانب فوائده في الوقاية من التهاب المسالك البولية والامساك الشائع حدوثه عند الحامل، كما يساعد ايضا في تحسين الهضم والتخلص من الغثيان الصباحي ويحافظ علي صحة الجنين بشكل عام.

3- ماء جوز الهند وفقدان الوزن

كما ذكرنا ان ماء جوز الهند يحتوي علي سعرات حرارية منخفضة فكوب واحد يحتوي علي 46 سعر حراري فقط ولا يوجد به نسبة سكر عالية، بجانب الالياف الموجودة به التي تساعد علي تحسين الهضم والاحساس بالشبع لفترة طويلة وبالتالي ستتناول الطعام بكميات اقل.

4 لعلاج الانتفاخ وتحسين الهضم

دائما ما تحدث مشكلة انتفاخ المعدة بسبب زيادة نسبة الصوديوم، ولكن تناول ماء جوز الهند يساعد علي مقاومة الصوديوم نظرا لاحتوائه علي نسبة كبيرة من البوتاسيوم، بجانب نسبة عالية من الالياف التي تساعد علي الهضم.

5- ماء جوز الهند للبشرة

تبدا مشاكل البشرة المزعجه من جفافها وتشققها، وتناول ماء جوز الهند يضمن لبشرتك ترطيب عالي، كما انه يخلص الجسم من السموم بالاضافة لاحتوائه علي مادة السيتوكينين التي تؤخر ظهور اعراض الشيخوخة وتقدم السن، ويمكن استخدام ماء جوز الهند كماسك للبشرة بدلا من شربه.

كما يساعد استخدام ماسك ماء جوز الهند علي التخلص من الالتهابات الجلدية فهو يمتلك خواص مضادة للفطريات والبكتيريا، ويمكن استخدامه ايضا في تفتيح البشرة خاصة عند خاصة مع الطمي ووضع الخليط علي البشرة فهذه الوصفة تساعد علي التخلص من البشرة الباهته وتجعلك تبدو اصغر سنا.

6- ماء جوز الهند لصحة الكلي والجهاز الهضمي

تناول ماء جوز الهند يعمل علي ادرار البول وبالتالي تخليص الجسم من السموم المتراكمة وطردها خارج الجسم، كما انه يعزز وظائف الكلي ويساعد علي تفتيت حصوات الكلي، وهو يعتبر امن علي مرضي السكر ويساعد علي ثبات نسبة السكر في الدم.

7- فوائد ماء جوز الهند للعضلات

دائما ما يتعرض الرياضيين الي مشكلة تشنج عضلات الجسم، وقد يحدث ذلك بسبب نقصة نسبة البوتاسيوم في الجسم، وتناول ماء جوز الهند بانتظام يعوض نقص البوتاسيوم وبالتالي يحمي العضلات من التشنج المفاجيء.

8- فوائد ماء جوز الهند للشعر

يساعد غسل الشعر بماء جوز الهند في التخلص من قشرة الرأس المزعجة ويضمن وصول الدم لبصيلات الشعر بشكل كافي مما يضمن نمو الشعر بشكل صحي، كما يمتلك جوز الهند خواص مضادة للفطريات ويخلصك من حكة الراس المزعجة.

ايضا من فوائد ماء جوز الهند للشعر انه يعتبر بلسم طبيعي للشعر ويفرد التجاعيد ويرطب الشعر بشكل جيد، ولاستخدام ماء جوز الهند للشعر كل ما تحتاجة هو نصف كوب من ماء جوز الهند وقوم بسكبه علي فروة الرأس مع التدليلك جيدا بالاصابع واتركه علي شعرك من الليل حتي الصباح وبعد ذلك يشطف الشعر بشامبو مناسب مع التكرار يوميا وسوف يضمن له منع تساقط الشعر والتخلص من القشرة سريعا.

شاركها مع اصدقائك