اهم الوصفات الطبيعية لجميع مشاكل المعدة والحموضة

اذا كنت تعاني من حموضة المعدة فهناك طرق طبيعيه رائعه مجربه لعلاج الحموضه …. وكما قال المثل الشعبي الشهير ” اسال مجرب ”

١ – البطيخ : البطيخ فهو يعتبر من الفواكه المتعادلة وعند تناوله يزيل الاحساس بالحرقة فورا سواء تم تناوله بشكله العادي او في شكل عصير. وهو من اهم الحلول الفوريه للتخلص من الحموضه.

٢ –  الكزبره : تتميز الكزبرة بكثرة استخدامها في الطهي ولكن لها خواص علاجية رائعه في علاج مشاكل المعدة والحموضة وسوء الهضم. وذلك لاحتواء الكزبرة علي مادة البورنويل والينالول وهي مواد تحسن من اداء الجهاز الهضمي وافرازات الانزيمات الهضمية بالاضافة الي انه يحسن من وظائف الكبد.

فاذا شعرت بالحموضة بعد وجبه دسمة او حريفة يمكنك اضافة بعض اوراق الكزبرة المطحونة الي قليل من الماء حتي تصبح خليط ثم قم باضافتها الي كوب من اللبن وتناول كوب من هذا الخليط بعد الوجبات. واذا كان لا يوجد حليب لديك يمكن فقط اضافة بعض اوراق الكزبرة الي كوب من الماء المغلي وتحلية المشروب بالعسل وتناوله مرتين الي ثلاثة في اليوم لمدة اسبوع.

٣ – اليانسون : وايضا عشبة اليانسون فهي من الاعشاب المهدئة والطاردة لغازات البطن وتساعد في علاج مشكلة الحموضة. وذلك اذا قمنا باضافة معلقة من اليانسون الي كوب من الماء المغلي وتناولها ثلاث مرات في اليوم ويمكن تحليته بالعسل. كما يمكن تناول مقدار ربع ملعقة من الينسون بشكلها الخام مع كل وجبه.

شاركها مع اصدقائك