الم في الخصية اليمنى

يشكوا بعض الرجال من الم فى الخصية اليمنى وقد يرجع ذلك الى حدوث تمتد الاورده الدمويه الموجوده بكيس الصفن والذى يقوم بنقل الدم والذى يبدأ امتداده من البطن الى الحبل المنوى وعند حدوث اضطراب ما يتسبب فى زيادة الضغط على هذه الاورده مما يؤدى الى الاصابه بالدوالى بسبب تجمع كميه زائده من الدم حول الخصيه والذى يؤثر بالسلب على عدد الحيوانات المنوعيه وحركتها ايضا. ومن الممكن ان يصل الامر الى الاصابه بالعقم , وقد اوضح الاطباء ان الاصابه بدوالى الخصيه ليست مرتبطه بعمر معين فمن الممكن ان يصاب بها الصغار أوالبالغين.

3 علامات تشير الي اصابتك بدوالي الخصية تعرف عليها

وهناك اسباب عديده للشعور بآلام الخصيه اليمنى منها تضخم كيس الصفن و الاصابه بمرض السكر حيث انه يسبب تلف الاعصاب , او التهاب الخصيه , كما ان من الممكن ان يكون سبب آلم الخصيه الاصابه بالغرغرينا وهى التى تحدث نتيجه للاصابه بالبكتريا او حدوث اضرار بالانسجه.الم

ايضا من اسباب الم الخصية اليمني الاصابه بالفتق الاربى والذى ينتج عن خروج الانسجه بسبب ضعف العضلات الاربيه فى منطقة اسفل البطن , كما ان الخصيه قد تتعرض لبعض الاضرار التى تؤدى الى الاصابه بالآلم منها تجمع السوائل او تضخم الاوعيه داخل الخصيه او حدوث التواء للخصيه.

كما انه من الممكن ان يكون الآلم بسبب الاصابه بجرح فى منطقة الخصيه , وايضا قد يكون الآلم بالخصيه اليمنى نتيجه لتحركها لاعلى او لاسفل داخل كيس الصفن , كما ان هناك بعض الامراض الاخرى التى من ضمن اعراضها الشعور بالآلم فى الخصيه منها الاصابه بحصى الكلى او الاصابه بالتهاب المسالك البوليه وايضا سرطان الخصيه و التهاب الغده النكافيه الموجوده اسفل الاذن.

اما عن علاج الم الخصية اليمنى فانه يلزم على المريض ان يحدد السبب الرئيسى للآلم للعلاج وقد يحتاج الامر الى زيارة الطبيب لاجراء الفحوصات والتشخيص. ومن ضمن وسائل العلاج تناول المضادات الحيويه التى تعالج البكتريا المسببه للآلم , كما ان يوجد بعض الادويه التى تعمل على تسكين الآلم , وهناك حالات اخرى يلزم اللجوء الى اجراء العمليه الجراحيه من بين هذه الحالات الفتق والتواء الخصيه وايضا فى حالة تراكم السوائل.

شاركها مع اصدقائك