الم الصدر قبل الدوره

عندما تشعرى بآلم الصدر فمن الاكيد انك تصابى بالانزعاج الشديد لشدة الآلم , كما انه يتسبب فى شعورك بالقلق والتوتر بسبب تكرار هذا الآلم , وقد يكون لهذا الآلم عدة اسباب وانواع من ضمنها الم الصدر قبل الدوره. فمن الطبيعى أنكى تتعرضى لمجموعه من الاضطرابات فى نسب الهرمونات داخل الجسم أثناء الدوره الشهريه والتى تتسبب فى مجموعه من الآلام سواء عند الثديين أو عند المهبل , ويجب أن ننوه الى شئ هام وهو ان الم الصدر قبل الدوره قد يختلف من وقت لاخر بزيادة الآلم أو شدته وهذا يتوقف على تأثر الجسم بالمتغيرات التى تحدث لنسب الهرمونات خلال الدورة الشهريه.

ويتميز الم الصدر قبل الدوره انه يتسبب فى الشعور بثقل فى الثدى , وفى اغلب الحالات يصيب كلا الثديين ويكون مصحوباً بوجود انتفاخ والشعور بالتكتل , وغالباّ يكون موقع الآلم فى المنطقه العليا من الصدر وقد يصل الآلم الى الابط , ويتميز هذا الآلم بانه يحدث قبل الدورة الشهريه باسبوعين وتبدأ بعد ذلك فى التحسن.

ويمكن علاج الم الصدر قبل الدوره باستخدام المسكنات , ولكن فى حالات اخرى يكون الم الصدر غير دورى ولا يرتبط بالدورة الشهريه وفى هذه الحاله قد يختلف الامر ويجب الاستعانه بالطبيب للتعرف على السبب الحقيقى ومعالجته , وفى هذه الحاله من الممكن ان يكون الالم بسبب الاصابه بالتهابات بكتيريه ومن الممكن التخلص منه عن طريق الادويه المضاده للالتهابات. ويجب الحذر من تناول أى ادويه من تلقاء نفسك لان هذا قد يعرض للاصابه بالاعراض الجانبيه مثل الزياده فى الوزن وظهور الحبوب وقد يصل الامر الى التغير فى الصوت.

ومن اسباب الاصابه بالم الصدر الغير مرتبطه بالدوره الشهريه الاصابه بكدمه لا سيما وانه لا يوجود عظام أو عضلات تحمى الثديين من الصدمات , كما ان التعرض للجراحه فى منطقة الصدر من الممكن ان يكون احد اسباب الاصابه بالم الصدر , كما ان التعرض للتوتر والاجهاد الشديد يزيد من احتمالية التعرض للاصابه بالم الصدر.

وعلي الرغم ان الم الصدر قبل الدوره لا يسبب اي اضرار, الا انه ينصح بملاحظة وجود اي تغيرات قد تحدث مع هذا الالم قد تكون مثيرة للشكوك, علي سبيل المثال اذا لاحظتي وجود كتل في الثدي او نزول افرازات من الحلمة لونها بني او دموي, او اذا كان الالم شديد ولا يجعلك تنامي او تؤدي وظائفك اليومية او وجود كتل في احدي الثديين في جانب واحد فعليكي باستشارة طبيبك الخاص في حال ظهرت هذه الاعراض.

شاركها مع اصدقائك