الم اسفل البطن للحامل

تتعرض المرأه اثناء الحمل للكثير من الامراض والاعراض بسبب حدوث العديد من التغيرات داخل جسمها بفعل الحمل ومن ضمن الاعراض التى تحدث لها اثناء الحمل شعورها بآلم اسفل البطن , هذا الالم قد يكون احدى علامات الاصابه بامراض اخرى خطيره.

لذلك يحذر عند شعور الحامل بآلم اسفل البطن بأن لا تهمل الامر فى الحالات التاليه مثل عندما يكون مصحوبا بتسرب ماء من المهبل او الشعور معها بآلم عند التبول وحدوث تقلصات , وايضا قد يكون مع آلم اسفل البطن آلم ايضا اسفل الظهر او ارتفاع فى درجة الحراره او حدوث زياده فى الافرازات المهبليه مع تغير فى كثافتها ولونها.

عند حدوث اى شئ من ذلك مع ألم اسفل البطن يجب عليكى الانتباه وزيارة الطبيب لمعرفة السبب الحقيقى ومعالجته لان هذا الآلم قد يكون احدى اعراض الاصابه بمشكله اخرى اثناء الحمل منها حدوث اجهاض حيث انه يسبب آلم اسفل البطن خصوصا اذا كان ذلك فى الاسابيع الاولى من الحمل كما انه يتسبب فى نزول نزيف من المهبل مصحوبا بآلم فى اسفل الظهر والشعور بضغط فى الحوض ويجب اللجوء الى الطبيب باسرع ما يمكن.

كما ان فى بعض الحالات قد يحدث حمل خارج الرحم وفى هذه الحاله تتواجد البويضه الملقحه فى احدى قنوات فالوب خارج الرحم وقد يسبب ذلك مجموعة اعراض وهى الشعور بآلم اسفل البطن مصحوبا ايضا بنزيف مستمر او متقطع والاحساس بالاغماء.

كما ان آلام اسفل البطن قد تكون احدى علامات الولاده المبكره وحينها تشعرين بالتقلصات بسبب تمدد فى عنق الرحم مع زياده فى الافرازات المهبليه مع تغير فى طبيعة هذه الافرازات مصحوبا بنزيف وقد تشعرين ايضا بضغط على الحوض ويجب حينها التوجه الى الطبيب المعالج , وقد يكون سبب الشعور بآلم اسفل البطن اثناء الحمل هو الاصابه بالتهاب البنكرياس او التهاب الكبد او يكون احدى اعراض الاصابه بامراض اخرى مثل حصوى الكلى والتهابا الزائده الدوديه والمراره.

شاركها مع اصدقائك