الدورة الشهرية عند الرجال

من حين لاخر يكشف لنا العلم امور لن تخطر ببال احد واشياء تثير الجدل بيننا , وقد كشفت لنا الابحاث العلميه ان هناك تغييرات بمستوى الهرمونات عند الرجال فى اوقات معينه والتى تتسبب فى وجود تقلبات مزاجيه وهذا ما اطلق عليه الدورة الشهريه عند الرجال.

فقد ينزعج الكثير من الذكور عند سماع هذا المسمى ولكن بالتأكيد الدورة الشهرية عند الرجل تختلف تماما عن الدورة الشهريه للمرأه , حيث ان نسب الهرمونات عند المرأه بالتأكيد تختلف تماما عن نسب الهرمونات لدى الرجل كما ان طبيعة الجسم ايضا تختلف اختلاف كلى.

ومن المعروف ان هرمون التستوستيرون هو هرمون ذكورى ولكن لا يوجد بنسبة ثابته عند الرجل ويتغير نسبته على مدار اليوم ليس هذا فقط بل تتغير نسبة هرمون التستوستيرون خلال الشهر وخلال العام وليس هذا معناه ان هذا التغيير يغير شئ فى الرجل ولكنه له تأثير على نشاط الجسم وكيفية القيام بالاعمال والرغبه الجنسيه كما ان نسبة هذا الهرمون تؤثر على الحاله المزاجيه ايضا.

وتختلف اعراض الدورة الشهرية عند الرجال باختلاف نسب الهرمون حيث ان عند ارتفاع هرمون التستوستيرون يشعر الرجل بزياده فى الرغبه الجنسيه والاحساس بالسعاده اما عند انخفاض نسبة الهرمون فان الرجل يصاب بالتوتر الشديد والقلق وقد يصاب بالكسل , ولذلك ينصح الرجال فى هذه الفتره بالابتعاد عن الضغوط وعدم اتخاذ القرارت لان هذه الفتره يكون الرجل شديد العصبيه.

وقد تكون الدوره عند المرأه شهريه ولكن عند الرجل عدة دورات فهى ليست شهريه فقط حيت ان هرمون التستوستيرون يتغير مستواه كل اربع او خمس ساعات كما انه يتغير مستواه فى الصباح عن المساء حيث يكون ذات مستوى عالى فى الصباح وينخفض فى المساء , كما ان هرمون التستوستيرون يتغير نسبته على مدار الشهر ليس هذا فقط بل انه يختلف مستواه على مدار العام حيث انه يقل نسبته فى شهر يناير ويرتفع فى شهر ابريل ونوفمبر.

شاركها مع اصدقائك