الثوم وزيت الزيتون للشعر

يعتبر جفاف الشعر وتساقطة من اكثر المشاكل التي تزعج السيدات بشكل خاص, لذلك قد تلجأ الي بعض مستحضرات التجميل والعناية بالشعر لحل هذة المشكلة, ولكن قد تكون بعض المستحضرات غير مناسبة لطبيعة شعرك. والحقيقة انك لا تحتاجي لوصفات طبية لكي تحصلي علي شعر صحي, فالطبيعة مليئية بالاعشاب والمواد الطبيعية التي له تأثير قوي علي شعرك وتجعله قوي وصحي.

ومن اهم هذه المواد الهامة لصحة الشعر هي زيت الزيتون والثوم , فالثوم يستخدم منذ القدماء المصرين في علاج الشعر بجانب فوائد الصحية العديدة, فالثوم يساعد علي تكثيف الشعر وتطويلة من خلال تحفيز نمو الشعر من جذورة, كما ان الثوم يساعد في تخليص الشعر من السموم والمواد الضارة التي تمنعها من النمو وتجعله يتساقط.

كما ان استخدام خلطات الثوم للشعر تساعد في تنشيط الدورة الدموية بالرأس مما ينعكس علي نمو الشعر وذلك بفضل فيتامين اي و سي ومادة السلينيوم والكبريت الموجودة في الثوم, ولذلك يدخل الثوم في الكثير من وصفات الشعر باضافتة الي بعض المواد الاخري والزيوت, ولذلك سنتحدث اليوم عن الثوم وزيت الزيتون للشعر.

اما اذا كنت تعاني من قلة كثافة الشعر وسقوطة فكل ما عليك هو عمل خلطة الثوم وزيت الزيتون للشعر وذلك باحضار حبه ثوم وزيت زيتون ويجب ان يكون من النوع الاصلي , وطريقة تحضير الوصفة هي ان نقوم باضافة زيت الزيتون الي مهروس الثوم ثم نضع الخليط في وعاء محكم الغلق ونتركه لمدة عشرة ايام في مكان امن خارج الثلاجة وبعدها نضعه داخل الثلاجة لمدة يومين و بعد ذلك يمكن استعماله.

وطريقة استعمال خلطة الثوم وزيت الزيتون للشعر تكون باستعمال الخلطة كحمام زيت لمدة اسبوع يوميا وفي الاسبوع الثاني تكون يوم بعد يوم وفي الاسبوع الثالث نستعملها مرتين في الاسبوع فقط وبعد ذلك مرة كل اسبوع وسوف تلاحظ نمو الشعر بشكل ملحوظ. وهناك خلطة اخري باستخدام الثوم وبعض الزيوت تساعد في تطويل الشعر وتنعيمة ووقف تساقطة, ومكونات هذة الخلطة عبارة عن حبة من الثوم وكميات متساوية من زيت الزيتون و جوز الهند وزيت اللوز والخروع وزيت الجرجير وزيت دابر املا.

وطريقة تحضير الوصفة هي ان نقوم بخلط هذه الزيوت مع بعض ووضعها علي النار ثم نقوم بتقطيع حبه الثوم الي قطع صغيرة واضافتها الي الخليط ونتركه حتي يسخن قليلا, وبعد ذلك نتركه حتي يبرد ويتم وضع الخلطة علي الشعر وتغطيته لمدة 8 ساعات, وبعد ذلك يمكنك غسل شعرك, وينصح بتكرار هذه الوصفة مرة في الاسبوع. وعند استخدام هذه الوصفة لاول مرة ستلاحظين تساقط الشعر بشكل كبير ولكن لا تقلقي فذلك بسبب ان بصيلات الشعر الخفيفة تسقط ولكن مع تكرار التجربة ستلاحظين نموها من جديد وزيادة كثافة شعرك.

شاركها مع اصدقائك