التخلص من قشرة الشعر

قشرة الشعر هى احدى علامات وجود خلايا ميته بفروة الرأس والتى تؤدى الى تهيج الجلد ومن ثم الاصابه بالحكه وقد يعود السبب فى ذلك الى الاصابه باحدى الامراض الجلديه مثل الاكزيما والصدفيه , كما ان التعرض للتغيرات والتقلبات الجويه يساعد على الاصابه بقشرة الشعر.

ومن الممكن ان يكون هناك عوامل وراثيه مسببه للاصابه بالقشره, وقد تكون طبيعة فروة الرأس ايضاً ضمن اسباب تكون القشره حيث ان فروة الرأس ذات الطبيعه الدهنيه والناتجه عن زيادة افرازات الغدد تعد من اشهر اسباب الاصابه بالقشره فى الشعر.

ولان القشره تتسبب فى الحكه وتساقط القشره على الكتف وقد يصل الامر الى اضعاف بصيلات الشعر وتساقطه مما يعرض الشخص للمواقف المحرجه الامر الذى جعل من الضرورى التخلص من قشرة الشعر. ولذلك سوف نعرض معكم طريقة للتخلص من القشرة بطرق طبيعية بسيطة.

حيث يمكن التخلص من قشرة الشعر باستخدام زيت اللوز حيث انه يحتوى على العديد من المواد الفعالة والتى لها تأثير رائع على فروة الرأس وينصح باستخدام زيت اللوز بوضعه مباشرةً على فروة الرأس مع التدليك الجيد وبعد ذلك تغطية الرأس بالمنشفه الدافئه ويمكن تركها لمدة ربع ساعه ويمكن بعد ذلك غسل الشعر بالشامبو المناسب وينصح بالمداومه على ذلك لمدة اسابيع.

يعتبر ايضاً زيت إكليل الجبل افضل علاج لقشرة الشعر ومن السهل استخدامه وذلك باستخدامه مع الشامبو أو وضعه على فروة الرأس والتدليك والقيام بعد ذلك بغسل الشعر بالشامبو المناسب , وهناك طريقه اخرى لاستخدام زيت إكليل الجبل فى التخلص من قشرة الشعر وذلك بوضع اربع قطرات من زيت الاكليل على كف اليد وتدليك الفروة جيداً وللحصول على افضل النتائج ينصح بتركه لاكثر من ساعه وغسله بعد ذلك.

ومن الممكن اضافة زيت جوز الهند على زيت الاكليل للحصول على نتائج افضل. كما ان عصير الليمون ايضاً له فاعليه فى القضاء على قشرة الشعر ومن الممكن استخدامه باحضار ملعقه من عصير الليمون واضافة 5 ملاعق من زيت جوز الهند مع التدليك الجيد وتركه لمدة نصف ساعه وبعد ذلك يمكن غسل الشعر بالشامبو.

كما يمكن التخلص من قشرة الشعر باستخدام خل التفاح, حيث يمتلك تاثير فعال وقوي في القضاء عليها نهائيا, وطريقة استخدام خل التفاح لقشرة الشعر هي ان نقوم باضافة نصف كوب من خل التفاح الي نصف كوب من الماء وتوضع في زجاجه رذاذ ويتم رش الخليط علي فروة الرأس مع التدليك جيدا وبعد ذلك يترك لمده ربع ساعه علي الاقل وبعد ذلك يشطف بماء فاتر مع تكرار العملي مرتين في الاسبوع ولمده ثلاث شهور علي الاقل.

ايضا اذا كنت تريد طريقة للتخلص من القشرة فيمكنك استخدام زيت شجرة الشاي, فهو معروف عنه خواصة المطهرة كما انه يعتبر مضاد حيوي طبيعي, لذلك ينصح باستخدامه للتخلص من قشرة الشعر, وذلك من خلال اضافة 20 قطرة من زيت شجرة الشاي الي 60مللي من زيت الزيتون او زيت الجوجوبا, وبعد ذلك نخلط المكونات جيدا بعد ذلك ناخذ مقدار معلقة شاي من الخليط وتدلك بها الشعر جيدا باطراف الاصابع ولمده ثلاث دقائق ثم يترك لمده ساعه علي الشعر وبعد ذلك يشطف بالماء.

كما تعتبر الحلبة من افضل علاج لقشرة الشعر, وطريقة استخدامها هي ان نقوم باضافة معلقتين من بذور الحلبة علي اناء به ماء ويترك من الليل حتي الصباح, وفي اليوم التالي نقوم بطحن حبوب الحلبة حتي تصبح عجينه وبعد ذلك ناخذ العجينة ونطبقه علي فروة الرأس ونتركها لمده نصف ساعة وبعد ذلك يشطف الشعر بماء مع تكرار العملية مرتين في الاسبوع ولمده 15 يوم فقط.

شاركها مع اصدقائك