التخلص من رائحة المهبل

هناك بعض المشاكل الصحية التي تتعرض لها السيدات وتسبب لها الاحراج, من هذه المشكلات خروج رائحه كريهة من المهبل , مما تسبب لها الازعاج والحرج في البحث عن طريقة للتخلص من تلك الرائحة. لذلك موضوعنا اليوم سيكون حول التعرف علي اسباب هذه المشكلة وكيفية التخلص من رائحة المهبل.

اولي الاسباب الرئيسية في خروج رائحة كريهة من المهبل هي الاصابه بالتهاب المهبل بسبب الاصابه باالبكتريا والاهمال فى النظافه الشخصيه وخصوصاً نظافة منطقة المهبل لان ذلك يترتب عليه تراكم الافرازات المهبليه المتواجده في المهبل وتتسبب فى رائحه كريهه , وعلى الرغم من ذلك فان ايضا الافراط فى نظافة المهبل يتسبب فى صدور رائحة كريهة من المهبل ويسبب التهابه, كما ان الاتصال الجنسى خلال ممارسة الجنس يسبب ايضاً الرائحه الكريهه لذلك يجب الاغتسال بعد الجماع مباشرة.

وهناك عدة طرق تساعد على التخلص من رائحة المهبل منها الحرص على نظافة المهبل وتركه جافاً والاهتمام بالنظافه الشخصيه وتغيير الملابس الداخليه فهذا يحد من تراكم البكتريا ونموها التى تتسبب فى رائحه كريهه في المهبل , كما انه يمكن استخدام الطرق الطبيعيه فى التخلص من رائحة المهبل عن طريق زيت شجرة الشاى حيث انه يحتوى على مواد طبيعيه تحد من تكاثر الفطريات والبكتريا دون الضرر بالبشره ومن الممكن استخدامه عن طريق اضافة نصف ملعقه صغيره من زيت شجرة الشاى الى كوب من الماء الساخن ويستخدم كغسول للمهبل وينصح بتكرار ذلك كل يوم.

وهناك طريقه اخرى تفيد فى التخلص من رائحة المهبل باستخدام الزبادى حيث انها تحتوى على نوع من البكتريا النافعه والتى تحقق توازن البكتريا الموجوده بالمهبل ومن الممكن تناولها كل يوم. واذا لم يكن هناك نتيجه من تلك الوسائل يجب حينها التوجه الى الطبيب واجراء الفحص السريرى لمعرفة السبب الحقيقى وراء صدور رائحه كريهه فى المهبل.

ومن الممكن الوقايه من الاصابه بهذه الرائحه عن طرق الاهتمام بالنظافه الشخصيه وعدم استخدام الكريمات والمستحضرات التى تستخدم كمعطر للمهبل , وعند زيادة الافرازات المهبليه يجب استشارة الطبيب , ويجب تجنب تناول مضادات البكتريا دون استشارة الطبيب , والحرص على ان تكون الملابس الداخليه مصنوعه من القطن.

كما يمكن الاستعانة بخل التفاح في التخلص من رائحة المهبل, فالخل كما نعلم به خواص مضادة للبكتيريا, ولذلك يستعان به في التخلص من البكتيريا الضارة في المهبل والتي تتسبب في تلك الروائح, وطريقة استخدامة بسيطة حيث نقوم باضافة كوبين من خل التفاح الي بانيو مليء بالماء الدافيء ثم الجلوس فيه لمدة عشرون دقيقة, مع تكرار العملية علي مدار الاسبوع.

هل تعلمين ايضا ان اختلال نسبة الحموضة في الجسم قد تكون احد اسباب ظهور رائحة المهبل1 لذلك يمكنك عمل توازن لنسبة الحموضة في الجسم عن طريق استخدام صودا الخبز, وطريقة تحضيرها هي ان نقوم باضافة نصف كوب من صودا الخبز الي حوض الاستحمام والجلوس فيه لمده عشرين دقيقة.

شاركها مع اصدقائك