التخلص من دهون البطن

اذا كنت تريد التخلص من دهون البطن فيجب اولا الانتباه الى نوعية الطعام التى يتم تناولها على مدار اليوم وايضا كيفية تناول الطعام , ويجب الانتباه ايضا الى ان الدهون المتراكمه بالجسم ليست الظاهره فقط بمنطقتى البطن او الصدر ولكن هناك دهون اخرى تتراكم فى اجزاء بالجسم ليست ظاهره مثل القلب والرئه والكبد وهذه الدهون تعتبر احدى عوامل الاصابه بالامراض الاخرى لانها تعيق اجهزة الجسم للقيام بوظائفها على اكمل وجه.

ومن ضمن اسباب اصابة الجسم بالدهون الزائده الافراط فى تناول المواد الغذائيه المشبعه بالدهون او التى تحتوى على كميه كبيره من السكر , كما ان الاكثار من تناول الوجبات السريعه يؤدى الى اصابة الجسم بالسمنه لانها تحتوى على جميع المواد التى تؤدى الى زيادة الوزن , كما ان تناول الوجبات الثقيله يساعد على الاصابه بالكرش لذلك ينصح بزيادة عدد الوجبات على مدار اليوم مع تخفيف الوجبه أى تناول خمس وجبات خفيفه على مدار اليوم افضل من تناول ثلاث وجبات ثقيله.

كما ان تناول الطعام فى وقت متأخر من الليل والنوم بعدها يؤدى الى الاصابه بالكرش ويسبب ايضا مشاكل فى الهضم. لذلك حين التفكير فى مشكلة الكرش وقبل البدء فى أداء تمارين يجب التخلص من تلك العادات الخاطئه فى تناول الطعام مع التركيز ايضا على شرب الماء بالقدر الكافى لانه تساعد على رفع معدل الحرق بالجسم.

ويمكن اداء تمارين لشد عضلات البطن باتباع الاساليب المختلفه مها الاستلقاء على الظهر مع ثنى القدمين والركبتين مع وضع اليد على الفخذين او خلف الاذنين والتحرك نحو الركبتين ببطء والثبات على ذلك مده قصيره مع الرجوع الى وضع الاستلقاء ببطء.

وهناك تمرين اخر يساعد على شد البطن يسمى الضغط المائل وذلك بالاستلقاء على الارض ولكن على الجانب الايمن او الايسر مع ثنى الركبتين وقم بعد ذلك بلف احدى الركبتين فى الاتجاه الايمن او الايسر حتى تلمس الارض مع وضع اليدين على الصدر او خلف الاذنين وقم بتحريك الكتف برفعه عن الارض بمقدار قليل واثبت على هذا الوضع لثوانى قليله مع الرجوع الى الوضعيه السابقه ببطء ويراعى تبديل الجنب الايمن بالايسر او العكس.

شاركها مع اصدقائك