التخلص من الشعر الزائد نهائيا

اصبحت مشكلة الشعر الزائد من المشاكل التى تؤرق النساء على الرغم من كثرة الوسائل المستخدمه فى التخلص من الشعر الزائد مثل الكريمات المخصصه لازالة الشعر وماكينات الحلاقه والشمع وايضاً الحلاوه إلا انها لا تفيد فى الحصول على النتائج المرجوه بل انها قد تتسبب هذه الوسائل فى الاصابه بتهيج الجلد والحساسيه.

وقد يلجأ البعض الى ازالة الشعر عن طريق أجهزة الليزر ولكن هذا البديل ليس فى متناول الجميع وذلك لانه يحتاج الى تكلفه عاليه , كما انه لا يناسب اصحاب البشره الشقراء وقد يتسبب فى حدوث اضرار للجلد فى حالة استخدام نوعيه من اجهزة الليزر الغير ملائمه مع طبيعة الشخص.

وهناك اسباب لوجود الشعر الزائد فى الجسم منها وجود اضطرابات فى الهرمونات الجنسيه بحيث ترتفع نسبة هرمون التستستيرون وهو يعد هرمون ذكورى , وبالنسبه للنساء هناك اسباب اخرى خاصه بهم تتسبب فى نمو الشعر الزائد منها تكيس المبايض , ومن الممكن ان يكون هناك عوامل وراثيه قد ادت الى نمو الشعر الزائد , كما ان هناك ادويه تستخدم فى علاج امراض قد تسبب فى زيادة نمو الشعر.

ونظراً لاهمية هذه المشكله فسوف نعرض بعض طرق التخلص من الشعر الزائد نهائيا باستخدام الاعشاب الطبيعيه من بينها النعناع ويمكن الحصول على افضل النتائج بتناوله فى صورته الخام أو اضافته الى الشاى حيث ان النعناع يعمل على ضبط نسبة هرمون التستستيرون والذى يعد احد اسباب نمو الشعر الزائد.

ايضاً اوراق الريحان من احدو وسائل التخلص من الشعر الزائد نهائياً ومن الممكن استخدامه باحضار تسع ورقات من الريحان وغشاء رقيق من أوراق البصل ونقوم بفرم او طحن أوراق الرحان مع اضافة اوراق البصل حتى يصبح خليط يشبه العجين يوضع ذلك الخليط على المناطق التى يزداد بها نمو الشعر.

ويوجد طريقه اخرى تستخدم فى ازالة الشعر باستخدام عصير الليمون والعسل وذلك باحضار 4 ملاعق من العسل وملعقه صغيره من عصير الليمون ونخلطهم جيداً ويوضع هذا الخليط فى المناطق التى يكثر بها نمو الشعر بحيث يكون فى اتجاه الشعر ويمكن الغسيل بعد مرور 10 دقائق وللحصول على افضل النتائج ينصح بتكرار ذلك مرتين فى الاسبوع.

كما يمكن التخلص من الشعر الزائد نهائيا باستخدام خلطة الزبادي مع الكركم والدقيق, والطريقة هي ان تقومي باضافة ملعقتان من الزبادي الي مقدار اتنين جرام من الدقيق ثم نضيف اليهم معلقة من الكركم وتخلط المكونات جيدا حتي تصبح عجينة وبعد ذلك توضع علي المنطقة المراد ازالة الشعر منها, ونتركها حتي تجف العجينة تماما وبعد ذلك نقوم بفركها, ومع تكرار العملية سوف تلاحظين نتائج مبهرة.

ويوجد طريقة اخري لازالة الشعر الزائد وهي ان نقوم باضافة معلقة من النشا الي قليل من عصير الليمون ويمكن الاستعانة بدقيق الشوفان بدلا من النشا, وبعد خلط المكونات توضع علي البشرة لمدة عشر دقائق وبعد ذلك يتم فركها برفق ثم تغسل بالماء, فهذه الطريقة ستخلصك من الشعر الزائد وتعمل علي تضيق مسام البشرة الواسعه.

ويعتبر الترمس المر من افضل طرق التخلصم ن الشعر الزائد نهائيا وبشكل سريع, وطريقة استخدامه هي ان تقومي بنقع كوب من الترمس المر المطحون في اناء به ماء وتترك يوما كاملا وبعد ذلك تصفي الماء وتضعيها في زجاجه نظيفة ويتم دهن الجسم بها يوميا ولمدة ثلاث اسابيع وذلك بعد استخدام الطريقة التقليدية في ازالة الشعر حيث ان ماء الترمس المر تمنع ظهور الشعر مجددا.

شاركها مع اصدقائك