افضل 9 طرق لعلاج ضعف الذاكرة بالاعشاب

علي الرغم من ان النسيان نعمة ولكن كثرة النسيان وضعف الذاكرة تعتبر مشكلة يعاني منها الكثير وتؤثر علي حياتهم الاجتماعية وخاصة اذا تعلق الامر بالعمل او الدراسة، لذلك يبحث الكثير عن اي وسائل تقوي الذاكرة وتعالج النسيان المتكرر، ولذلك سنقدم لكم في السطور القادمة افضل طرق علاج ضعف الذاكرة بالاعشاب بطرق منزلية بسيطة.

اعشاب لتقوية الذاكرة

عشبة الجنسنج: وهي من افضل الاعشاب الطبيعية لخواصها العلاجيه الكبيرة ويمكن الاستعانة بها في تقوية الذاكرة فهي تعمل علي تنشيط الدماغ وتعزيز الدورة الدموية بالمخ وتزيد من وصول الاوكسجين اليه وكل ذلك يحسن من اداء المخ ويقوي الذاكرة.

الزنجبيل: بجانب فوائد الصحية الكبيرة فهو محسن للذاكرة ويعالج النسيان المتكرر وينصح باضافتة مع الحبة السوداة والعسل ويخلطوا سويا ويؤخذ منه معلقة علي الريق.

المرمية: تتمتع بفوائد عظيمة للجسم وتعمل علي خفض الانزيم المسئول عن تحطيم استيايل كولين الدماغ الذي يسبب الاصابة بمرض الزهايمر.

الزبيب: من الماكولات التي تساعد علي حفظ الذاكرة وتقويتها

النعناع الاخضر: يعتبر تناول مغلي النعناع الاخضر من افضل طرق علاج ضعف الذاكرة بالاعشاب، نظرا لغناة بعشرات المركبات الطبيعية التي تنشط الذاكرة فضلا عن خواصة المهدئة للاعصاب وعلاج الارهاق والتوتر، لذلك ينصح بتناوله يوميا ولمدة اسبوعين للحصول علي نتائج ملحوظة.

لبان الدكر (الكندر): رغم طعمة المر والغير محبب الا ان نتائجة كبيرة في تقوية الذاكرة وعلاج النسيان، وينصح بنقعه في الماء يشرب منه علي الريق.

عين الجمل: من افضل المكسرات بشكل عام لصحة الجسم وتناوله يعزز من اداء المخ ويقوي الذاكرة حتي ان شكله يشبه المخ الي حد كبير.

الشاي الاخضر: ينصح بتناول اربع اكواب من الشاي الاخضر يوميا فهو يحسن من الوظائف الادراكية ويقوي الذاكرة لغناه بمضادات الاكسدة القوية.

القرفة: وهي ايضا من افضل طرق علاج ضعف الذاكرة والنسيان بالاعشاب وينصح يوميا بشربها ساخنة بعد تحليتها بالعسل.

احصل علي فيتامين د: اثبتت داراسة اجريت في جامعة اكسيتر في بريطانيا ان انخفاض فيتامين د في الجسم له علاقة بالاصابة بمرض الزهايمر، لذلك احرص علي الحصول علي القدر الكافي من فيتامين د للجسم، ويمكنك ايجادة في تناول البيض والحليب كامل الدسم والاسماك ايضا، كما يمكنك الحصول عليه من اشعه الشمس فقط.

ابحث عن الاوميجا3 في طعامك: اثبتت الدراسات الطبية ان الانتظام في تناول الاوميجا3 يساعد علي حل مشاكل النسيان عند كبار السن، كما تقلل من نسبة البيتا اميلويد في الدم والتي تعمل علي تدمير خلايا المخ وتسبب الزهامير، ويمكنك الحصول علي الاوميجا 3 عند تناول التونة والرنجة واللفت وفول الصويا وبذر الكتان.

احصل علي فيتامين ب: فنقص نسبة فيتامين ب في الجسم تزيد من مشاكل ضعف الذاكرة، كما ان الاشخاص الحريصين علي تناول الاطعمة الغنية بفيتامين ب غالبا لا يعانون من مشاكل ضعف الذاكرة، ويمكنك الحصول علي فيتامين ب من خلال تناول الاسماك والبيض واللحوم والدواجن كما يوجد في البطاطس والبقوليات والبندق.

وبجانب علاج ضعف الذاكرة والنسيان بالاعشاب يجب ان تحرص علي النوم الجيد علي الا يقل عن 7 ساعات يوميا، بالاضافة للممارسة الرياضة ايا كانت بسيطة فهي تساعد علي تنشيط الدورة الدموية والذاكرة

شاركها مع اصدقائك