افضل 8 طرق لعلاج النحافة بالاعشاب الطبيعية

علي الرغم من شكوي الكثير من زيادة وزنهم ورغبتهم ان يبدو انحف في الجسم، الا ان علي الجانب الاخر يشكو البعض من النحافة الشديدة التي تسبب لهم عدم الثقة في النفس لا سيما الضعف البدني، ويبحث هؤلاء عن كافة الطرق الطبيعية والغير طبيعية لكسب بعض الوزن، لذلك اتينا لكم بافضل طرق علاج النحافة بالاعشاب الطبيعية.

علاج النحافة بالاعشاب الطبيعية

في البداية يجب تحديد سبب نحافة الجسم الشديدة، ففي بعض الحالات لا يكون الامر متعلق بنوعية الغذاء ويكون بسبب مشكلة مرضية ما تجعل الجسم يفقد الكثير من الوزن كمرض السكري علي سبيل المثال، اما اذا كان الامر بالنسبة لك يتعلق بسوء التغذية فيمكنك تجربة احد الوصفات التالية لزيادة الوزن:

وصفة الحلبة لزيادة الوزن: وطريقة تحضيرها هي باضافة ثلاثة جرام من الحلبة المطحون الي مقدار كوب من الماء المغلي، ونضعه علي النار لمدة دقيقة فقط وبعد ذلك نصفي الخليط ويحلي بعسل النحل ويشرب منه ثلاث مرات علي مدار اليوم. وبعد فترة قصيرة ستلاحظ زيادة ملحوظة في وزنك.

او يمكن اضافة معلقة من زيت الحلبة الي كوب من الماء وشربها يوميا علي الريق ومرة اخري قبل النوم ويتبعها اخذ معلقة من المربي من اي نوع ويفضل التين.

الكزبرة لزيادة الوزن: اذا كنت تعاني من النحافة الشديد فينصح بتناول معلقة من الكزبرة بعد وجبات الطعام يوميا او يمكنك اضافتها الي السلطة؟، فهي غنية بعنصر الحديد وتساعد الجسم علي زيادة انتاج كرات الدم الحمراء.

الحمضيات وزيادة الوزن: لكسب مزيد من الوزن احرص علي تناول الفواكهة الحمضية كاليوسفي والبرتقال والليمون، فهي تعمل علي فتح الشهية، فتناول كوب من عصير الليمون الطازج في الصباح يعمل علي زيادة حمض الهيدروكلوريد في المعدة وهو يزيد من هضم الطعام وسرعة امتصاص الجسم للمواد الغذائية.

البصل: اغلب مشاكل النحافة تكون بسبب فقدان الشهية وعدم الرغبة في الاكل ويعتبر البصل من افضل فاتحات الشهية لذلك احرص علي وجودة مع وجبات الطعام خاصة مع وجبتي الغداء والعشاء، وبالنسبة لرائحة البصل فيمكن التخلص منها بتناول البقدونس.

السمسم لزيادة الوزن: يحتوي السمسم علي زيوت فعالة في زيادة الوزن بشكل كبير، وينصح بتناول ثلاث معالق كبيرة من السمسم يوميا. كما ينصح بتناول الطحينة بجانب وجبات الطعام فهي تصنع من السمسم ايضا وتفتح الشهية.

خلطة العسل لزيادة الوزن

الخلطة الاولي: قم بطحن كميات متساوية من الجوز واللوز والتمر ثم اضف اليهم معلقتين من العسل ويخلط جيدا حتي يصبح عجين ثم اصنع منه كور صغيرة تناول منها ثلاث حبات في اليوم.

الخلطة الثانية: قم باحضار المكونات التالية( عشرين حبة تمر بدون نواة – خمس معالق عسل نحل – معلقة ونصف زيت زيتون – كوب من الحلبة – علبة حلاوة بالمكسرات – خمس معالق حليب مجفف – خمس معالق جوز هند مبشور – خمس معالق سكر – خمس معالق بودرة شيكولاتة – نصف كوب ماء – مكسرات مشكلة )

طريقة التحضير:

ضع زيت الزيتون في مقلاة علي النار وحين يسخن قليلا اضف التمر في المقلاة مع التقليب لمده خمس دقائق، بعد ذلك نضع مبشور جوز الهند وبودرة الشيكولاتة والعسل ونقلب ثم نضيف اللبن المجفف ونستمر في التقليب لمدة دقيقة وبعد ذلك نضيف نصف كوب من الماء الي الخليط، ويترك الخليط علي النار لمدة نصف ساعة مع الاستمرار في التقليب، بعد ذلك يكون الخليط جاهز نتركه حتي يبرد قليلا ثم يحفظ في برطمان نظيف لحين الاستخدام، وينصح بتناول معلقتين من هذا الخليط بعد كل وجبه.

الخلطة الثالثة:

خلطة العسل والموز لزيادة الوزن: قم باحضار ما يلي( عشرين حبه جوز – ثلاث معالق من عسل النحل – ثلاث ثمرات موز – ثلاث اكواب لبن رائب ) اما طريقة التحضير فهي بوضع كافة المكونات السابقة في الخلاط الكهربائي وخلطهم جيدا، ثم يشرب منها مرتين في اليوم.

نصائح لزيادة الوزن بسرعة

بجانب طرق علاج النحافة بالاعشاب الطبيعية فهناك نصائح يجب الاخذ بها لسرعة زيادة الوزن منها:

  • الحرص علي وضع توابل علي الطعام فهي تفتح الشهية وافضل التوابل لفتح الشهية هي الزعتر والروزماري والقرفة وعشبة الاوريجانو.
  • تناول الطعام في اطباق ذو حجم كبير فذلك سيساعدك علي تناول الطعام بكميات اكبر.
  • احرص علي ان يكون غذائك غني بعنصر الزنك فاغلب مشاكل النحافة تكون لنقص نسبة الزنك في الجسم، فهو يعمل علي فتح الشهية وزيادة كتلة الجسم العضلية. وافضل مصادر الزنك تكون في اللحوم الحمراء والبيضاء وفي جنين القمح والكاجو.
  • بعض الفيتامينات والمكملات الغذائية ستساعدك في زيادة معدل زيادة وزنك وخاصة فيتامين ب12 وحمض الفوليك، ويمكن الحصول عليهم من الصيدلية في شكل اقراص او حقن.

 

شاركها مع اصدقائك