افضل 6 طرق لعلاج صدفية الشعر بالاعشاب

تعتبر الصدفية من اكثر الامراض الجلدية المزعجة وهي من الامراض الجلديه المزمنه ولكنها غير معديه , تتسبب فى ظهور بقع حمراء يغطيها قشرة ذات لون أبيض مائل للون الفضى، وغالبا ما تصيب الصدفية الشعر وقد تظهر في الذراعين والقدمين والصدر، وفيما يلي سنقدم لكم افضل طرق علاج صدفية الشعر بالاعشاب بطرق منزلية بسيطة.

اسباب صدفية الشعر

  • تتعدد اسباب وعوامل الاصابه بصدفية الشعر منها عوامل وراثيه وجينيه , وقد يكون سبب الاصابه يعود الى وجود خلل فى جهاز المناعه بسبب زيادة نشاط الخلايا الخاصه بجهاز المناعه.
  • كما ان هناك بعض الادويه الطبية قد تتسبب فى بعض الحالات فى الاصابه بصدفية الشعر منها الادويه التى تعالج أمراض ضغط الدم وايضا المستخدمه فى علاج مرض الملاريا.
  • وهناك عوامل أخرى تساعد على زيادة احتمالية الاصابه بصدفية الشعر منها التعرض لجو شديد البروده والتعرض ايضاً للضغوطات النفسيه والعصبيه الشديده , ووجود نسبه عاليه من الدهون بالجسم وما ينتج عنه من زياده فى الوزن.
  • كما ان الافراط فى التدخين وتناول المشروبات الكحوليه من ضمن العوامل المساعده على الاصابه بصدفية الشع.
  • ايضاً التعرض للاصابه بالجروح والحروق الجلديه في الشعر أو الاصابه باحد الامراض الجلديه المعديه قد يسبب ظهور الصدفية في الشعر, ومن الممكن ان يتسبب التعرض للشمس لاوقات طويله الى الاصابه بالصدفية فى الشعر.

علاج صدفية الشعر بالاعشاب

يعتبر خيار الاعشاب الافضل من بين طرق علاج الصدفية الاخرى حيث ان الاعشاب ذات فاعليه فى علاج الامراض الجلديه ولها نتائج مضمونه وسريعه وليست مكلفه ومن السهل الحصول عليها واستخدامها.

  • ومن احدى طرق علاج صدفية الشعر بالاعشاب العلاج باستخدام العرقسوس حيث انه يحتوى على مواد طبيعيه فعاله تعطى تأثير مادة الكورتيزون دون التسبب فى حدوث مضاعفات التى تحدث جراء استخدام الكورتيزون , ومن الممكن استخدام العرقسوس فى علاج صدفية الشعر باحضار العرقسوس المفروم واضافة الفازلين له ودهن فروة الرأس به.
  • ومن الممكن العلاج ايضاً باستخدام زيت بذور الكتان حيث ان له نتائج فعاله فى علاج صدفية الشعر وذلك يرجع الى احتوائه على أحماض تفيد فى العلاج منها الاكسوبنتانويك واللينولينيك , وينصح بأخذ خمس أو ستة ملاعق منه لعلاج صدفية الشعر بدهن فروة الرأس به والتركيز علي المناطق المصابة بالصدفية.
  • ويمكن العلاج ايضا بالاستعانة بالخلة البلدي عن طريق دهن وفرك فروة الراس بهذا النبات ثم الجلوس في الشمس لمدة خمس دقائق علي الاقل، واثبتت الدراسات العلمية ان فوائد الخلة البلدي في علاج صدفية الشعر ترجع الي احتوائها علي مادة الزورالين التي تحد من تقشر الجلد التي تسببه الصدفية، كما تعمل هذه المادة علي تبطيء وايقاف تكاثر خلايا الجلد المسببة للقشور.
  • يمتلك الصبار خواص علاجية كبيرة لاغلب الامراض الجليدة ويمكن الاستعانة به في التخلص من صدفية الشعر حيث يحتوي علي مادة جلوكوزيدات انثراكينونية واحماض عفصية ومواد راتنجية تساعد في علاج امراض الجلد، وطريقة استخدامة هي خلط قليل من عسل النحل الي عصارة الصبار ثم يوضع الخليط علي المناطق المصابة بالصدفية.
  • ينصح دكتور اندرو ويل استاذ كلية الطب جامعة اريزونا بتكسون بتناول عشبة الرجلة لعلاج صدفية الشعر، حيث تحتوي علي معدن السلينوم وحمض الفارلينوكنييك بجانب فيتامين( أ-هـ-ج) وهي عناصر هامة لعلاج مرض الصدفية. وطريقة تناول الرجلة هي طهيها علي البخار مثل السبانخ اما السيقان فيمكن وضعها مع السلطة وتناولها.
  • وبجانب طرق علاج صدفية الشعر بالاعشاب يمكن الاستعانة بثمرة الافوكادو في العلاج من صدفية الشعر حيث تحتوى ثماره على بروتينات وفيتامينات تساعد على التخلص من الصدفيه، وطريقة استخدامة هي هرس قشرة الافوكادو مع لب الثمرة حتي نحصل علي عجين يوضع علي المناطق المصابه.
شاركها مع اصدقائك