افضل 6 طرق لعلاج بحة الصوت بالاعشاب

دائما ما تترافق مشكلة بحة الصوت مع نزلات البرد نتيجة التهاب حاد في الحلق مما يؤثر علي الاحبال الصوتية ويجعل الصوت الخارج منخفض ومشوش ويجد المريض صعوبة في التحدث، وقد تحدث بحة الصوت ايضا نتيجة التكلم بصوت عالي لفترة طويل مما يرهق الاحبال الصوتية ويؤدي الي التهابها.

ايضا من اسباب بحة الصوت الاصابة بعدوي فيروسية للجهاز التنفسي او مرض الحمض المعدي المريئي، وقد يؤدي الافراط في تناول المشروبات الغنية بالكافين والكحول الي نفس المشكلة وكذلك التدخين وكثرة السعال. وفيما يلي سنقدم لكم افضل 6 طرق لعلاج بحة الصوت بالاعشاب الطبيعية بطرق منزلية بسيطة.

علاج بحة الصوت المزمنة

الزنجبيل: يعتبر من افضل الاعشاب المستخدمة في علاج بحة الصوت المزمنة فهو يمتلك خواص مهدئة للاغشية المخاطية للحنجرة ويقلل من التهاب الاحبال الصوتية لذلك دائما ما يتناول المطربين مشروب الزنجبيل لتحسين الصوت.

وطريقة تناول الزنجبيل لعلاج بحة الصوت هي اما تناول شرائح من الزنجبيل الطازج علي مدار اليوم، او اضافة معلقة من مسحوق الزنجبيل الي كوب من الماء المغلي ويحلي بالعسل ويشرب منه ثلاث مرات يوميا.

خل التفاح: يمتلك التفاح خواص مضادة للجراثيم ويمكن الاستعانة به في علاج التهاب الحلق والذي يعتبر احد اهم اسباب بحة الصوت، وطريقة استخدام خل التفاح في علاج بحة الصوت الشديدة هي ان نقوم باضافة معلقة من خل التفاح الي كوب من الماء الساخن وتقلب جيدا ويترك حتي يصبح دافيء قليلا ثم يشرب منه علي مدار اليوم، او يمكن استخدامة فقط كغرغرة للحلق مرتين في اليوم.

العسل: له تاثير فعال في التخلص من الم الحلق وبحة الصوت ويقلل التهابات الحنجرة في وقت سريع، وطريقة استخدامة هي ان نقوم عصير نصف ليمونة الي معلقة من عسل النحل الطبيعي وتناولها مع تكرار ذلك علي مدار اليوم حتي تتحسن الحالة.

وهناك طريق اخري لاستخدام العسل في علاج بحة الصوت الشديدة وهي ان نقوم باضافة قليل من الفلفل الاسود الي معلقتين من العسل ونضيف اليهم مقدار كوب من الماء الدافيء ويخلط الخليط جيدا ويشرب منه اكثر من مرة في اليوم، او يمكن فقط اضافة قليل من الريحان الي العسل وتناوله ثلاث مرات يوميا.

الثوم: يمتلك الثوم خواص مضادة للالتهابات والجراثيم فهو يعتبر مضاد حيوي طبيعي، ويمكن الاستعانة به في علاج البحة في الصوت عن طريق قطع فص من الثوم الي جزئين ووضع كل جزء في جانب من الفم تحت الضروس ومص عصارته، او يمكنك اضافة قليل من قطرات زيت الثوم الي مقدار ربع كوب ماء دافيء ثم نقوم بالغرغرة به مرتين في اليوم.

الحبهان: بجانب مذاقة الرائع علي الاكل ولكنه يمتلك خواص علاجية كبيرة ويمكننا الاستعانة به في علاج بحة الصوت المزمنة باضافة قليل من بذور الهيل (الحبهان) الي معلقة من العسل ثم تناولها، او اضف معلقة من مطحون الهيل الي معلقة اخري من القرفة واضفهم الي كوب من الماء الساخن كي يستخدم كغرغرة للفم مرتين في اليوم.

البصل: وهو واحد من افضل طرق علاج بحة الصوت بالاعشاب، وطريقة استخدامة هي ان نقوم بتقطيع البصل شرائح كبيرة ثم يوضع في اناء به ماء ويوضع علي النار حتي الغليان كي نحصل علي شوربة بصل مركزة بعد ذلك نضيف معلقة واحده من عصير البصل الناتج الي كوب من الماء الفاتر ونضيف اليه عصير نصف ليمونة ومعلقة عسل ويشرب منه مرتين يوميا.

شاركها مع اصدقائك