افضل 6 طرق في علاج التكيسات على المبايض بالاعشاب

تعتبر التكيسات علي المبيض من احد اكثر اسباب تاخر الحمل شيوعا، وهى احد الامراض الناتجه عن حدوث اضطراب فى نسب الهرمونات منها زيادة افراز هرمون الذكوره وهرمون الانسولين , بحيث تظهر اكثر من بويضه وقد لا يتم اكتمال نمو البويضه بشكل طبيعي, وفى حالة اكتمال نمو البويضه لا تستطيع التحرك بسبب تراكم السوائل على المبيض والمؤدى الى الاصابه بالتكيسات.

هذه التكيسات تعتبر خطيره على صحة المرأه حيث انها تؤدى الى الاصابه بالسمنه المفرطه وبالطبع ينتج عن ذلك زياده فى الوزن , وتصاب المريضة بالتكيس بداء السكر وتعانى ايضاً من تأخر الانجاب وعدم حدوث اخصاب للبويضه , الامر الذى يجعل من الضرورى علاج التكيسات على المبايض.

وبالطبع هناك عدة وسائل طبيه من الممكن استخدامها فى العلاج ولكنها تختلف باختلاف الحاله لان لكل وسيله ظروف خاصه ومن الممكن لاى دواء ان يؤثر على المريضه من ناحيه اخرى , ولذلك يفضل البعض علاج التكيسات على المبايض بالاعشاب حيث ان نتائجها مضمونه ويسهل الحصول عليها دون تحمل مصاريف زائده.

ولكن اثناء العلاج ينصح المرأه بان تتجنب الانفعالات النفسيه والعصبيه عدم التعرض للتوتر لتحسين الحاله مع التركيز على تناول الاطعمه الصحيه والمفيده وتجنب منتجات الالبان الصناعيه , مع اتباع نظام للتخسيس لانقاص الوزن الناتج عن خلل نسب الهرمونات.

اعشاب لعلاج التكيسات علي المبيض

  • من الممكن علاج التكيسات على المبيض بالاعشاب باستخدم العسل وذلك باحضار 40 جرام من طلع النخل واضافة 50 جرام من غذاء الملكات وخلطهم مع كيلو من العسل ويجب عليكى اخذ ملعقه كبيره من ذلك الخليط مع كوب من الماء الساخن ويجب ان يكون ذلك فى الصباح قبل تناول الطعام.
  • ايضا من احدى وسائل علاج التكيسات على المبايض بالاعشاب الليمون والكمون ومن السهل تحضيرهم , أولاَ يجب احضار ليمونه وقطعيها فى كوب به ماء مغلى ونضيف اليه ملعقه كبيره من الكمون المطحون وينصح بتناوله على الريق واتباع ذلك بتناول تفاحه. علي ان تكون وجبه العشاء كوب من اللبن الرائب محلي بعسل النحل وتناول تفاحة قبل النوم.
  • يمتلك البردقوش ايضا خواص علاجية كبيرة خاصة اذا تعلق الامر باضطراب الهرمونات، فهو يعمل علي انتظام الهرمونات عند السيدات وينظم الدوره الشهرية ويمكن الاستعانة به في علاج التكيسات عل يالمبيض، وذلك بالحرص علي شربة في فترة قبل الدورة الشهرية. وذلك عن طريق اضافة معلقة صغيرة من البردقوش الي كوب من الماء المغلي ثم يغطي ويترك لمدة ربع ساعة ويشرب منه قبل الوجبات بنصف ساعة.
  • النعناع ايضا من الاعشاب المفيدة في علاج التكيسات علي المبيض حيث ان تناول مغلي النعناع يقلل من هرمون الذكورة عند السيدات وبالتالي ستقل معه اعراض تكيس المبايض المزعجة.
  • يمكنك ايضا الاستعانة ببذور الكتان في العلاج، فاضافة معلقة من بذر الكتان الي كوب من الماء الدافيء يساعد علي تنظيم الهرمونات بجانب خواصة العلاجية في خفض الكولسترول.
  • كما يجب الحرض علي تناول السلطه الخضراء يوميا فهي مفيده فى العلاج ويجب ان تحتوى على الجرجير والطماطم والجزر والخيار والبصل والبقدونس.

وبجانب علاج التكيسات على المبايض بالاعشاب هناك اكلات ممنوع تناولها وهي الاكلات المسبكة والدهون والمكسرات ويمنع ايضا تناول الشيكولاتة والحليب كامل الدسم. مع الحرص علي تناول الماء والاكثار منه خاصة في فترة قبل الدورة الشهرية لكي لا يمنع احتباس السوائل في الجسم وبالتالي تقليل فرصة تكون التكيسات.

يساعد الانتظام علي تناول مشروب القرفة علي تنظيم الدورة الشهرية وبالتالي سيحد من مشكلة تكيس المبايض ومضاعفاته، وطريقة تحضيرة هي اضافة معلقة من القرفة الي كوب من الماء الساخن وتناول مقدار كوب منها يوميا.

شاركها مع اصدقائك