افضل 6 طرق طبيعية لعلاج تشققات كعب القدم

تشقق جلد كعب القدم من المشكلات التي تثير ازعاج السيدات بصفه خاصة لا سيما انها سوف تسبب الام شديدة عند ارتداء الاحذية ذات الكعب العالي، وفي اغلب الاحوال ينتج تشقق الكعبين نتيجة جفاف الجلد وقلة الرطوبة بجانب قلة العناية بالقدم وارتداء احذية غير مناسبة، وفيما يلي سنقدم لكي افضل طرق مجربة في علاج تشققات كعب القدم بطرق منزلية بسيطة.

علاج تشقق كعب القدم

  • علاج تشقق القدمين بالزيوت النباتية

تعتبر من افضل الطرق الطبيعية لترطيب القدم ومنع جفاف الجلد، وهناك اكثر من زيت طبيعي يمكن الاستعانة به في ترطيب القدم مثل زيت السمسم او زيت الزيتون وكذلك زيت جوز الهند، ولكن في البداية عليكي ازالة الجلد الميت من كعب القدم باستخدام حجر الخفاف او عن طريق ليفة خشنة، وبعد ذلك ضعي قليل من اي زيت طبيعي مما سبق ذكرة علي كعب القدم المتشقق ثم ارتدي الجوارب من الليل وفي الصباح قومي بغسل قدميكي بماء دافيء مع تكرار الوصفة في ايام قليلة ستلاحظي تحسن ملحوظ.

  • ماسك الليمون والجلسرين والملح

يعتبر ايضا من افضل طرق علاج تشققات كعب القدم، وطريقة تحضيرة هي اولا احضر اناء كبير تستطيع ان تضع كلتا قدميك فيه، ثم املا الاناء بالماء الدافيء ثم ضع به ملح وليمون مع الجلسرين وماء الورد وقلبهم جيدا ثم ضع قدميك في الاناء لمدة 20 دقيقة، بعد ذلك يمكن استخدام حجر الخفاف او فرشاة خشنة لفرك كعب القدم للتخلص من الجلد الميت وتشقق كعب القدم.

بعد ذلك يمكنك اضافة معلقة من ماء الورد الي معلقة جلسرين ونضيف اليهم عصير نصف ليمونه حتي نحصل علي خليط متجانس ولزج يوضع هذا الخليط علي القدم مع تغطيتها بالجوارب وتركها من الليل حتي الصباح ثم تغسل القدم بماء دافيء.

  • شمع بارافين

يمكن الاستعانة به عندما تكون تشققات القدم قد وصلت لمرحلة متاخرة ومؤلمة، وطريقة استخدام شمع بارافين في علاج تشققات كعب القدم هي ان نقوم بخلط شمع بارافين مع قليل من زيت جوز الهند ونقوم بوضعهم علي النار حتي يذوب الشمع، بعد ذلك عندما يبرد قليلا يوضع علي كعب القدم ويفضل ان يكون في المساء ويترك حتي الصباح بعد ذلك تغسل القدم بماء دافيء.

  • ماسك الافوكادو والموز

وهي طريقة بسيطة وفعالة في التخلص من تشققات القدم، وطريقة تحضيرها هي ان نقوم بهرس ثمرة موز ثم توضع علي القدم لمدة ربع ساعة ثم اغسلها، وتكرر الطريقة يوميا حتي الحصول علي نتائج فعالة. وللحصول علي نتيجة اكثر فاعلية نهرس مع الموز نصف ثمرة افوكادو وتستخدم بنفس الطريقة السابقة ويمكن اضافة نصف ثمرة جوز هند الي الخليط.

  • وصفة الليمون والفازلين

اولا قم بغسل القدمين جيدا وضعها في اناء به ماء دافيء لمدة ربع ساعة حتي نرطب الجلد قليلا، بعد ذلك نقوم باضافة معلقة من عصير الليمون الي معلقة فازلين ونخلطهم سويا ثم يوضع الخليط علي القدم مع التدليك باستمرار حتي يمتص الجلد الفازلين تماما ويترك من الليل حتي الصباح ويشطف بماء دافيء وينصح بتكرار الوصفة حتي تتخلص تماما من التشققات.

  • وصفة الشوفان لتشقق القدمين

قم باضافة قليل من زيت الجوجوبا الي معلقة من مطحون الشوفان وقلب جيدا حتي تحصل علي عجينة متماسكة القوام، ثم توضع علي منطقة التشققات في القدم ثم تترك لمدة نصف ساعة قبل نقوم بغسلها بماء بارد، ومع تكرار الوصفة سوف نحصل علي نتائج مبهرة.

شاركها مع اصدقائك