افضل 5 وصفات منزليه للحمل سريعا

لا شك ان الحمل والانجاب بيد الله سبحانه وتعالي ولكن يجب الاخذ بالاسباب ومحاولة فهم ما هي اسباب تأخر الحمل لتجنبها وعلاجها سريعا.

في هذه المقالة سنقدم لكي افضل الطرق الطبيعية السهله يمكنك تطبيقها في المنزل لزيادة الخصوبة وحدوث الحمل سريعا باذن الله ولكن قبل ذلك عليكي اولا بمعرفة اهم اسباب تأخر الحمل وهي :

– الحيوانات المنوية تموت سريعا قبل وصولها للبويضة وذلك اما بسبب ضعفها من الرجل او ان الافرازات الحمضية التي يفرزها المهبل تتسبب في موت الحيوانات المنوية او تضعفها وبالتالي تقل فرص حدوث الحمل

– تاخر سن الزواج سواء عند الرجل او المراه قد يكون عامل في تاخر الحمل حيث تقل الخصوبة بعد سن الثلاثين وتكون المرأه في اعلي معدلات الخصوبة ما بين عمر العشرين الي الثلاثين.

– قد يرجع السبب في مشاكل خلقية تخص الرجل كوجود انسداد في القناه المنوية او قلة انتاج الحيوانات المنوية من الخصية.

– اذا تاخر الحمل لفترة طويلة يجب عليكي اجراء فحوصات للتاكد من عدم وجود تكيسات علي المبايض تمنع التخصيب.

اليكي افضل ٥ وصفات منزليه للحمل سريعا:

– ينصح بتناول مغلي عشبة الميرمية والبردقوش كل يوم بعد الفطار فهذان العشبان لهم تأثير كبير علي زيادة الخصوبة وعلاج مشاكل تاخر الحمل، فالبردقوش يساعد علي تنظيم الدورة الشهرين والوقاية من تسمم الحمل وينظم نسبة هرمون البرولاكتين.

– قومي باضافة كميات متساوية من القرفة وحبة البركة والحلبة في اناء وضيفي اليهم جبن كرافت ثم صبي عليه ماء مغلي وقلبي جيدا ثم اتركي الخليط من الليل حتي الصباح بشرط ان يتم تناوله في اليوم الثاني من الدورة الشهرية.

– قومي باضافة كميات متساوية من عشبة عنب الحجال والقراص والنعناع البري وخلطهم جيدا، ثم خذي مقدار معلقة من المخلوط وضعيه في مقدار كوب من الماء المغلي واتركيه لمدة عشر دقائق حتي يبرد قليلا ثم تناولية، مع تكرار الطريقة مرة في الصباح واخري مساءا فهذه الوصفة تساعد علي التبويض، ويجب التوقف عنها بعد حدوث الحمل.

– ولعلاج تاخر الحمل بالنسبة للرجال فينصح بتناول طلع النخيل، فهو من الوسائل الفعالة في زيادة الخصوبة وزيادة السائل المنوي عند الرجال وتنشيط حركة الحيوانات المنوية.

اما لتنشيط التبويض عند السيدات فينصح بتناول معلقة من طلع النخيل مع معلقة من العسل والحليب، او يمكنك اضافه قليل من العسل علي بودرة طلع النخيل لعمل دهان للمهبل.

– وبجانب الاعشاب يجب معرفة افضل وقت لحدوث الحمل بعد الدورة الشهرية وهو ما يسمي فترة التبويض، اي الفترة التي تخرج فيها البويضة من المبيض، وتكون هذه الفترة في منتصف الدورة الشهرية.

ويمكن حساب ايام التبويض بطريقة سهله، فالدورة مدرتها تتراوح ما بين 24 الي 28 يوما والتبويض يحدث اما في اليوم 12 او 13 او 14 من الدورة الشهرية بعد اول يوم في الحيض لذلك يفضل الجماع في اليومين السابقين واليومين التاليين في منتصف الدورة الشهرية لانها اكثر وقت تزيد فيه الخصوبة واحتمال حدوث الحمل في ذلك الوقت كبيرة.

شاركها مع اصدقائك