افضل 5 طرق منزلية للتخلص من الديدان نهائيا وبسرعة

تعتبر الديدان الشبح التقليدي الذي يطارد الاطفال في مختلف المراحل العمرية،، مما يثير قلق الكثير من الامهات.
اليكي سيدتي افضل 5 طريق طبيعية ستساعد طفلك علي التخلص من ديدان البطن بسهولة:

  • علاج ديدان البطن بجوز الهند: وهو من افضل الطرق في التخلص من ديدان البطن بكافة انواعها، وطريقة استخادمه هي ان نقوم باضافة معلقة من مطحون جوز الهند الي كوب من الحليب ثم نضيف اليه معلقتين زيت خروع ثم نقلبب جيدا ويعطي المشروب للطفل بعد تناولة للفطار بثلاث ساعات.

ويفضل عدم اضافة زيت الخروع للاطفال دون سن الخامسة او الاطفال التي تعاني من مشاكل هضمية، ويمكن اعطاء طفلك 4 ملاعق من زيت جوز الهند البكر يوميا لطرد ديدان البطن بالاضافة الي تعزيز المناعة لديه.

  • علاج ديدان البطن للكبار بالثوم: وهو يشتهر بفاعليتة الكبيرة في طرد الطفيليات وديدان البطن نظرا لاحتوائه علي احماض امينيه وعنصر الكبريت الذي يساعد علي قتل الديدان، لذلك ينصح بتناول ثلاث فصوص من الثوم يوميا علي الريق ولمدة اسبوع للتخلص من الديدان نهائيا. او يمكنك اضافة فصين مهروسين من الثوم الي كوب من الحليب الدافيء وتناوله علي الريق لمدة اسبوع.
  • خلطة البابايا: يعتبر من افضل الطرق الطبعية في طرد ديدان البطن لاحتوائها علي مادة الكاريسين الطاردة للديدان والطفيليات، وطريقة استخدامة هي ان نقوم باضافة معلقة من عصير البابايا الي كوب من الحليب الدافيء ونضيف اليهم مقدار معلقتين زيت خروع، و تناول الخليط لمدة يومين او ثلاثة بالكثير.

ولنتائج افضل يمكن طحن كمية من بذور البابايا حتي تصبح بودرة ونضيف مقدار معلقتين منها الي كوب من الحليب وشربه علي الريق في الصباح ولمده ثلاثة ايام.

  • الرمان لطرد الديدان: يحتوي قشر الرمان علي مادة punicineوهي تعتبر مادة سامة وقاتلة للديدان خصوصا الديدان الشريطية، يمكنك تحضير وصفة الرمان لطرد الديدان باضافة بعض قشور الرمان الي مقدار كوب من الماء ونقوم بغلية جيدا والماء الناتج يصفي ويترك حتي يبرد قليلا ويشرب منه ثلاث مرات في اليوم.
  • القرنفل للتخلص من الديدان: يمتلك القرنفل خواص طاردة للديدان والطفيليات ويستطيع قتل حتي بيض الطفيليات قبل فقسها، وطريقة استخدامه هي ان نقوم باضافة معلقة من مطحون القرنفل الطازج الي كوب من الماء ونقوم بغليه لمدة عشر دقائق ثم يشرب منه بعد ان يبرد ثلاثة مرات في اليوم ولمدة اسبوع.
شاركها مع اصدقائك