افضل 5 طرق للتخلص من الصداع في دقائق

الصداع ليس مرض في حد ذاته انما هو الطريقة الذي يعاقبك بيها عقلك علي اجهادة اكثر من اللازم، فعند السهر لوقت طويل تشعر بالصداع وكذلك العمل بدون راحة او الجلوس امام التلفاز او الكمبيوتر لساعات طويلة، وايا كانت اسباب الصداع سنقدم لك في السطور القادمة افضل 5 طرق للتخلص من الصداع في دقائق.

– زيت النعناع: وهو يعتبر من افضل واسرع الوسائل في التخلص من الصداع في وقت قصير، فهو يساعد علي تدفق الدم الي المخ وفتح الاوعية الدموية وطريقة استخدامة هي وضع بعض من قطرات زيت النعناع علي الجبين والمنطقة الخلفية للرقبة مع التدليلك وسوف تشعر بتحسن سريع.

او يمكنك اضافة معلقة صغيرة من النعناع المجفف الي كوب من الماء المغلي ويمكن تحليتها بالعسل ويشرب منها عند الاحساس بالصداع، او يمكنك اضافة قطرات من زيت النعناع الي كوب من الماء المغلي وقم باستنشاق البخار المتصاعد.

– القرفة: قد يحدث الصداع نتيجة التعرض لتيار هواء بارد مفاجيء، في هذه الحالة يمكنك الاستعانة بالقرفة للتخلص من الصداع، عن طريق اضافة نصف معلقة من مطحون خشب الصندل الي معلقة كبيرة من القرنفة ونضيف اليهم قليل من الماء حتي نحصل علي عجينة متجانسة.

بعد ذلك نضع العجينة السابقة علي الجبين وتركها لمدة 10 دقائق ثم اغسلها بماء فاتر وسوف تحصل علي استغاثه سريعة للصداع.

– التدليلك: بجانب الاعشاب هناك طريقة سحرية للتخلص من الصداع في دقائق عن طريقة تدليك اماكن معينة بالوجه، حيث ينصح خبراء الطب البديل بتدليك منطقة الصدغين ما بين الجزء العلوي من الاذن والعين، مع التدليك بحركات دائرية.

واذا كان الصداع بسبب الجيوف الانفية فينصح بتدليك منطقة جسر الانف بواسطة طرف اصبع السبابة، كما يمكن ايضا تدليك فروة الرأس لتنشيط الدورة الدموية في الراس فربما يكون الصداع نتيجة عدم وصول الدم بشكل كافي الي المخ، ويفضل تدليك الراس باحد الزيوت الطبيعية كزيت اللوز او زيت جوز الهند.

– الزنجبيل: يشتهر الزنجبيل بفوائد العلاجية الكبيرة، وفي حالة الصداع الناتج عن التهاب الجيوب الانفية يمكننا الاستعانة به نظرا لخواصة المضادة للالتهابات، وطريقة استخدامة هي ان نقوم بتقطيع بعض من جذور الزنجبيل بشكل شرائح ثم نضعها في قدر مناسب من الماء وغليها لمدة عشر دقائق.

بعد ذلك نصفي الماء الناتج وهو دافيء وللحصول علي نتائج سريعة يفضل اضافة قليل من عصير الليمون الي مغلي الزنجبيل وتناول هذا المشروب مرتين يوميا، او يمكنك طحن قليل من الزنجبيل واضافة قليل من الماء اليه لعمل عجينة يتم وضعها علي الجبهة مباشرة وسوف تتخلص من الصداع في وقت قصير.

– زيت الكافور: يعتبر من افضل الزيتوت التي تساعد علي تخفيف التوتر والتخلص من الصداع، بالاضافة الي احتوائها علي خواص مضادة للالتهابات، وطريقة استخدامة هي ان نقوم بوضع قليل من زيت الكافور علي الجبهه والتدليلك لمدة ربع ساعة وسوف تشعر بتحسن في وقت قصير، ولزيادة فاعلية زيت الكافور يمكنك اضافة زيت اللوز او زيت جوز الهند معه.

شاركها مع اصدقائك