افضل 5 طرق طبيعية لتخفيف الم الدورة الشهرية وتنزليها بسرعة

لا شك ان ايام نزول الدورة الشهرية من اصعب الفترات التي تمر علي جميع الفتيات والسيدات، نظرا لما تسببه من تغيرات مزاجيه حاده بالاضافة الي الام الدورة الشهرية المزعجة، لذلك قد تلجأ بعض السيدات الي تناول مسكنات الالم متجاهلين الاثار الجانبية التي قد تسببها هذه الادوية.

لذلك سنقدم لكي في هذه المقالة افضل 5 نصائح لتخفيف الم الدورة الشهرية وتنزليها بسرعة بطرق طبيعية سهله:

1- القرفة

تعتبر القرفة من افضل الوسائل الطبيعية المستخدمة في تسكين الم الدورة الشهرية بالاضافة الي تاثيرها في تسريع نزولها، فالقرفة تحتوي علي خواص مضادة للالتهابات وتحد من اضطرابات وتشنجات الدورة.

فاذا كنتي تعاني من الام الدورة الشهرية كل ما عليكي هو اضافة معلقة من مطحون القرفة في كوب من الماء المغلي وضيفي اليهم معلقة من العسل واتركيه حتي يبرد قليلا وتناوليه وسوف تلاحظين تحسن واضح.

2- الزنجبيل

لا يقل اهمية عن القرفة وهو مسكن رائع للالم بشكل عام نظرا لانه يحد من انتاج مادة البروستاجلاندين التي تعتبر عامل رئيسي في معاناة المراة الم الحيض،،

وطريقة الاستخدام بسيطة فقط ضعي بعض من شرائح الزنجبيل الطازجه ومعها معلقة عسل نحل الي كوب من الماء المغلي وضيفي اليهم معلقة صغيرة من الملح، واتركيه لمدة خمس دقائق حتي يبر قليلا، وينصح بتناول هذه الوصفة مرتين في اليوم لحين انتهاء الدورة.

3- زيت اللافندر

بجانب رائحتة العطرة الا انه يحتوي علي خواص مسكنه للالم بشكل رائع وملين لتشنج العضلات، ويمكنك الاستعانه به في تخفيف الم الدورة الشهرية عن طريق تدليك منطقة البطن والظهر والساقين بزيت اللافندر.

4- مشروب الميرمية

دائما ما يُنصح بتناول مشروب الميرمية قبل الدورة الشهرية نظرا لفوائدة الكبيرة في تنظيم هرمونات الجسم وتحسين الحالة المزاجية، بالاضافة الي فوائدها في تنظيم الدورة الشهرية وتاثيرها في تنزيل الدورة الشهرية بسرعة.

5- شاي البابونج

له تاثير رائع ايضا في تسكين الالم وله خواص مضادة للالتهاب بالاضافة الي انه يقلل من انتاج مادة البروستاجلاندين المسببة لالم الدورة وبالتالي فان تناول شاي البابونج يخفف من تشنجات الحيض ويخلص من ازعاج والم الدورة الشهرية.

وطريقة الاستخدام بسيطة قومي باضافة معلقة من مطحون البابونج وضيفية الي كوب من الماء المغلي ويمكنك تحليته بالعسل.

شاركها مع اصدقائك