افضل 10 وصفات لعلاج بقع الوجه الداكنه

تتعدد اسباب تصبغات الوجه وظهور البقع البنية والداكنة علي البشرة وذلك الامر يسبب قلق وازعاج كبير للسيدات بصفة خاصة لذلك سنقدم لكي في السطور القادمة افضل طرق علاج بقع الوجه الداكنه بطرق منزلية بسيطة.

وصفة زيت الخروع وفيتامين E

افرغي كبسولة من فيتامين E الي قليل زيت الخروع ثم اخلطيهم جيدا وضعي الخليط علي الاماكن التي تظهر بها البقع الداكنة، وكرري الوصفة يوميا حتي تحصلي علي النتيجة المرجوة فهذه الوصفة تساعد علي ازالة البقع السوداء وتنعم البشرة.

الكركم

يتمتع بخواص جمالية كبيرة خاصة للبشرة فهو يدخل في عمل كثير من الوصفات الطبيعية للتخلص من الهالات السوداء والبقع الداكنة الناتجة عن التعرض للشمس او التقدم في السن، وطريقة عمل وصفة الكركم لعلاج بقع الوجه الداكنه هي ان نقوم باضافة عصير ليمونة الي معلقة من الكركم ونضيف اليهم معلقة من الحليب ونخلط المكونات حتي نحصل علي عجينة متماسكة توضع علي المناطق المتضررة بالوجه ويترك لمدة ربع ساعة ثم يشطف الوجه بماء فاتر.

البابايا

بجانب طعمها اللذيذ الا انها تحتو يعلي انزيمات مفيدة لصحة البشرة وتساعد علي التخلص من البقع السوداء وتحسن لون البشرة، كما ان هذا الانزيم يساعد علي تجديد خلايا البشره، وطريقة استخدامه هي الاستعانة بقلب البابايا بوضعه علي الوجه مع تدليك برفق، ثم يترك علي الوجه لمدة ربع ساعة وبعد ذلك يغسل بماء فاتر.

وللحصول علي نتائج افضل يمكن هرس قليل من البابايا الخضراء ونضيف اليهم عصير ليمونة، والخليط الناتج يوضع علي البشرة بنفس الطريقة السابقة للتخلص من خلايا الجلد الميتة وعلاج البقع البنية والداكنة.

وصفة الخيار والليمون

قومي بتقطير خيارة الي شرائح واعصري عليهم ليمونة كاملة، ثم ضعي شرائح الخيار علي وجهك وركزي علي المناطق التي تظر بها البقع الداكنة، واتركيه علي وجهك لمدة 20 دقيقة مع تكرار الوصفة يوميا مرة صباحا واخري مساءا.

الجلسرين وخشب الصندل

تساعد هذه الوصفة علي علاج بقع الوجه الداكنه بشكل سريع، وطريقة التحضير هي قومي باضافة الجلسرين الي قليل من مطحون خشب الصندل وضيفي اليهم عصير ليمونة وقليل من ماء الورد، واخلطي المكونات جيدا، ثم ضعي الخليط الناتج علي البقع السوداء بالوجه واتركيه لمدة نصف ساعة حتي يجف تماما بعد ذلك يشطف بماء بارد.

وصفة الحليب واللوز

ولان جفاف البشرة يعتبر احد اهم اسباب ظهور البقع البنية والداكنة بالوجه لذلك يجب ترطيب الوجه بهذا الماسك لعلاج البقع الداكنة بالوجه، لا سيما وان اللوز يحتوي علي احماض دهنية وعناصر هامة تساعد علي ازالة التصبغات في الوجه ويعمل علي ترطيب البشرة.

وطريقة عمل الوصفة هي اولا قومي بوضع قليل من اللوز في كوب من الحليب واتركيه من الليل حتي الصباح ينقع، بعد ذلك اجمعي حبات اللوز وقومي بطحنها ثم ضعيها علي الاماكن التي تظهر بها البقع.

الخل

يعتبر مضاد قوي للجراثيم والبكتيريا التي تسبب تصبغات الوجه وهو يساعد علي تنظيف البشرة من الاوساخ والشوائب، وطريقة استخدامة هي تخفيفه قليلا بالماء ثم استخدمي قطنة لوضعه علي البشرة ومسحها برفق وهذه الطريقة تساعد ايضا علي تقشير وازالة خلايا الجلد الميتة.

الافوكادو

نظرا لغناة بحمض الاوليك والاحماض الدهنية وفيتامين سي فهو يعتبر من افضل العناصر الطبيعية فائدة للبشرة، فهو يعمل علي تجديد خلايا البشرة ويخلص من البقع الداكنة بالوجه، كل ما عليكي هو هرس ثمرة من الافوكادو الناضجه ثم ضعي الناتج علي بشرتك واتركيه بعض الوقت حتي يجف ثم يشطف بماء فاتر وكرري الوصفة بانتظام للحصول علي نتائج سريعة.

البطاطس

تمتلك خواص جمالية كبيرة للبشرة وتساعد في علاج البقع الداكنة بالوجه والتصبغات الجلدية والهالات السوداء، وطريقة استخدامها بسيطة فقط طبقي بعض شرائح البطاطاس علي الوجه في المناطق المصابه بالبقع الداكنة مع فركها برفق وسوف تلاحظين نتائج مبهرة بعد وقت قليل من تكرار الوصفة.

الحمص

ضعي قليل من الحمص في الماء حتي يغلي ويصبح لينا، بعد ذلك قومي بهرسة حتي يصبح عجين وطبقي علي وجهك مع فركة علي البشرة برفق لمدة دقيقتين ثم اتركيه علي وجهك حت يجف ثم يشطف بماء فاتر، وينصح بتكرار الوصفة يوميا حتي تتخلصي من البقع الداكنة نهائيا.

شاركها مع اصدقائك