افضل 10 طرق لعلاج البثور السوداء في الوجه

تمثل البثور السوداء في الوجه مشكلة كبيرة للسيدات خاصة اصحاب البشرة الدهنية مما تعطي شكل غير جمالي للبشرة، وتضطر الكثيرات لفقع هذه الحبوب ولكن هذه الطريقة ليست الافضل وتسبب مشاكل والتهاب البشرة وحفر الوجة، لذلك سنقدم الي افضل 10 طرق لعلاج البثور السوداء في الوجه بطرق منزلية بيسطة.

1- كربونات الصوديوم

يمكن الاستعانة به في عمل ماسك للبشرة يساعد علي التخلص من البثور السوداء بسهولة بجانب تنظيف البشرة من الاوساخ والشوائب وطريقة عملة هي ان نضيف معلقتين من كربونات الصوديوم الي قليل من الماء حتي نحصل علي عجينة متماسكة توضع علي المناطق التي تظهر فيها الرؤوس السوداء واتركيه علي البشرة لمده 10 دقائق ثم يشطف الوجه بالماء الدافيء، وتستخدم هذه الطريقة مرتين فقط في الاسبوع.

2- الكركم

يمتلك خواص علاجية كبيرة لمشاكل البشرة والجلد ويمكن استخدامة لعلاج الحروق، اما عن طريقة استخدامة للتخلص من الحبوب السوداء فهي اولا قومي باضافة قليل من مطحون الكركم الي معلقتين من عصير النعناع ويخلط حتي يصبح لدينا عجينة نقوم بتطبيقها علي المناطق المصابة بالحبوب ونتركه خمس دقائق ثم يشطف الوجه بماء فاتر.
وللحصول علي نتائج افضل يمكن اضافة قليل من مطحون خشب الصندل الاحمر والحليب الي الكركم واستخدامة بنفس الطريقة السابقة.

3- القرفة

تعتبر من افضل الاعشاب لنضارة البشرة ويمكن استخدامة لازالة الحبوب السوداء عن طريقة اضافة معلقة من مطحون القرفة الي عصير نصف ليمونة ويمكن ان نضيف اليهم قليل من الكركم، وتخلط المكونات وتوضع علي البشرة المتضررة لمدة 10 دقائق ثم تشطف بالماء.

ويمكن ايضا عمل ماسك من القرفة والعسل باضافة معلقة من القرفة المطحونة الي معلقة عسل نحل ونضع الخليط الناتج علي الوجه قبل النوم ويغسل في الصباح بالماء مع التكرار يوميا ستحصلين علي نتائج مذهله.

4- الليمون

يعتبر من افضل طرق علاج الرؤوس السوداء وحب الشباب نظرا لاحتوائه علي حمض الفا هيدروكسي والذي يدخل بشكل اساسي في صناعة اغلب ادوية علاج حب الشباب والرؤوس السوداء، ويمكن الاستعانة به في ازالة الحبوب عن طريقة غمس قطنة في عصير الليمون المركز ومسح البشرة بها ثلاث مرات في اليوم.

او يمكنك اضافة عصير ليمونة الي قليل من مطحون قشر الرمان حتي يصبح لدينا عجينة توضع علي الحبوب السوداء وتترك من الليل وتغسل في الصباح وقبل استخدام الوصفة ينصح بغسل الوجه بماء دافيء حتي تتفتح المسام قليلا.

5- قناع البيض والعسل

نقوم باضافة معلقة من العسل الي صفار بيضة ونضيف اليهم مقدار نصف معلقة من زيت اللوز ومعلقة اخري من الزبادي، ثم تخلط المكونات وتوضع علي الوجه بنفس الطرق السابقة علي ان توضع علي الوجه مدة ربع ساعة ثم يشطف الوجه.

6- ماسك الزبادي والشعير

يساعد هذا الماسك علي علاج البثور السوداء في الوجه بشكل فعال وطريقة تحضيرة هي اضافة معلقتين من الشعير الي ثلاث معالق من الزبادي ونضيف اليهم قليل من عصير الليمون، ثم تخلط المكونات وتوضع علي الوجه وتترك لمدة عشر دقائق ثم تغسل بالماء الدافيء.

7- خلطة جوزة الطيب والحليب

تمتلك هذه الوصفة خواص رائعه لتنظيف البشرة وستساعدك في التخلص من البثور السوداء بسرعة، فقط قومي باضافه قليل من اللبن الي مطحون جوزة الطيب حتي نحصل علي عجينة متماسكة توضع علي المناطق التي يظهر بها الحبوب السوداء وتترك علي البشرة لمدة ربع ساعة ثم يشطف بالماء الدافيء.

8- وصفة صودا الخبز مع الليمون

يساعد صودا الخبز علي التخلص من خلايا البشرة الميتة والحبوب السوادء ويعطي البشرة نعومه، وطريقة تحضير الوصفة هي اضافة معلقتين من صودا الخبز الي ربع كوب من عصير الليمون ونضيف اليهم قليل من السكر البني، ونقوم بغسل الوجه اولا قبل وضع الخلطة علي البشرة ثم نقوم بتطبيقها مع التدليك الخفيف لمدة دقيقتين ثم يترك الخليط لمدة ربع ساعة علي الوجه ويشطف بالماء الفاتر.

9- الشوفان

يعتبر الشوفان من افضل الماسكات الطبيعية لتنظيف البشرة من الاوساخ والشوائب ويساعد علي ازالة الرؤوس السودة بسهولة، وطريقة استخدامه هي اضافة معلقة كبيرة من دقيق الشوفان الي قليل من الماء حتي نحصل علي عجين يطبق علي الوجه والمناطق المتضررة مع تجنب منطقة العينين والفم، ثم يترك لمدة ربع ساعة علي الوجه حتي يجف وبعد ذلك يشطف بالماء الدافيء.

10- الحلبة

دائما ما تدخل الحلبة في اغلب ماسكات البشرة لخواصها الجمالية الكبيرة، ويمكننا الاستعانة بها في علاج البثور السوداء في الوجه عن طريقة هرس اوراق الحلبة الطازجة واضافة قليل من الماء اليها ثم يستخدم الناتج كماسك علي الوجه والمناطق المتضررة، ويترك علي الوجه عشر دقائق ثم يشطف بالماء الفاتر، وينصح بتكرار الوصفة يوميا حتي الحصول علي النتيجة المرجوة.

شاركها مع اصدقائك