افضل واسهل 5 وصفات منزلية لتفتيح البشرة بسرعة

الحصول علي بشرة بيضاء وخالية من العيوب هو حلم تسعي اليه جميع الفتيات، ولكن بسبب العوامل الجوية والاجهاد تتعرض البشرة لكثير من المشاكل والاسمرار ولاجل ذلك تبحث الكثيرات عن كافة الوسائل لتفتيح البشرة بسرعة.

لذلك اختصرنا لكي الطريق واليكي افضل واسهل 5 وصفات منزلية لتفتيح البشرة بسرعة:

  • خلطة العسل والنعاع والخروع: من اجمل الوصفات المجربة في ازالة تصبغات الوجه واسترجاع لون البشرة الطبيعي، وطريقة تحضيرة هي ان نقوم باضافة قليل من زيت النعناع والخروع الي قليل من العسل وخلط المكونات جيدا ثم قومي بغسل وجهك اولا بالماء وجففي قبل وضع الخليط علي وجهك.

بعد دهن الخليط علي الوجه وتركه لمده ساعة كاملة قومي بغسل وجهك بماء دافيء وستلاحظين نتائج مبهرة.

  • زيت الزيتون: جميعنا نعلم باهمية وفوائد زيت الزيتون العلاجية والجمالية، وفي وصفتنا هذه سنستخدمة في تفتيح البشرة بطريقة سهله، فقط قومي باضافة قليل من زيت الزيتون في اناء وضيفي اليه عصير نصف ليمونة وصفار بيضة.
    يقلب الخليط جيدا ثم يوضع علي البشرة لمدة ربع ساعة بعد ذلك يشطف الوجه بماء فاتر وسوف تلاحظين الفرق بعد مرات قليلة من الاستخدام.
  • تعرفي من هنا علي اهم فوائد زيت الزيتون للبشرة وطرق استخدامه

– وصفة الكركم: اذا تحدثننا عن تفتيح البشرة فلا بد ان يذكر الكركم فهو من اهم المكونات الهامة للبشرة، وطريقة استخدامه هي ان نقوم باضافة نصف معلقة كركم الي معلقتين من اللبن ونضيف اليهم مقدار معلقة من عصير الليون واخيرا ضيفي اليهم معلقة طحين حمص وقومي بخلط المكونات سويا، وبعد ذلك يوضع الخليط عل يالوجه لمدة ربع ساعة ثم يغسل بماء فاتر.

  • تعرفي من هنا علي اهم 6 فوائد للكركم ستذهلك بكل تأكيد
  • خلطة الزبادي وطحين الشوفان: قومي باضافة معلقة من الشوفان المطحون الي معلقة من الزبادي وضيفي عليهم مقدار معلقة من عصير الطماطم، نخلط المكونات جيدا وضعيها علي وجهك واتركيها حتي تجف تماما لمدة ربع ساعة ثم قومي بفرك وجهك وتدليكه لازالة خلايا الجلد الميته ولتحصي علي بشرة ناصعة البياض ونظيفة.
  • وصفة طحين الارز والعسل: تستخدم هذه الوصفة في تقشير الوجه ببراعة وازالة خلايا الجلد الميته وبالتالي تفتيح البشرة وجعلها تتنفس،، وطريقة تحضير الوصفة هي ان تقومي باضافة معلقة من العسل الي كوب من الماء وضيفي اليه مقدار معلقتين ارز مطحون واخلطي جيدا المكونات ببعضها، ثم توضع علي الوجه مع التدليلك ثم اتركيها علي وجهك لمدة 15 دقيقة، وبعد ذلك اشطفي وجهك مع التدليك بحركات دائية لازالة خلايا الجلد الميته.
شاركها مع اصدقائك