افضل علاج للدهون الثلاثية

زيادة الدهون الثلاثيه بالجسم من اخطر الامور التى يتعرض لها البعض والتى تجعل الجسم عرضة للاصابه بامراض خطيره ومزمنه. ويعتبر زيادة الدهون الثلاثيه ناتجه عن اتباع نظام غذائى غير صحى والافراط فى تناول الاطعمه المشبعه بالدهون حيث يقوم الجسم بامتصاص الدهون من الامعاء بعد هضم الطعام ويقوم الدم بدوره بتوزيع الدهون على خلايا الجسم والتى ينتج عنها الطاقه التى يحتاجها الجسم للقيام بالمجهود ولكن عند وجود زياده يقوم الجسم بتخزينها وعند زيادة هذا المخزون يسبب اصابة الانسان بالكثير من الامراض التى قد تؤدى الى الوفاه من بينها امراض القلب وانسداد الشرايين.

وهناك امراض اخرى ناتجه عن ارتفاع نسبة الدهون الثلاثيه منها مرض السكر والضغط والسكته الدماغيه , ومن العوامل المساعده على زيادة الدهون بالجسم الافراط فى تناول المواد الغذائيه التى تحتوى على نسبه عاليه من الدهون وتناول الوجبات السريعه لانها مشبعه بنسبه كبيره من الدهون.

وايضا تناول الوجبات الثقيله على مدار اليوم بحيث يقتصر تناول الطعام على وجبتين او ثلاث , كما ان الاكثار من تناول المشروبات الكحوليه من ضمن العوامل المساعده على ارتفاع الدهون بالجسم وايضا التدخين وعدم الحركه والنوم لفترات طويله والكسل , وبالطبع الزياده المفرطه فى الوزن من ضمن العوامل المساعده لارتفاع نسبة الدهون.

ومن المعروف انه لا يوجد اعراض محدده لارتفاع الدهون الثلاثيه بالجسم ولكن يمكن اكتشافها باجراء التحاليل وقد يكتشفها المصاب عند ظهور احدى الامراض المصاحبه لها , لذلك ينصح باجراء الفحوصات الدوريه على الجسم خصوصا عند ظهور علامات السمنه على الجسم ويعتبر افضل علاج للدهون الثلاثية اتباع نظام غذائى صحى يحتوى على الفواكه والخضراوات والبقوليات والتركيز على الاطعمه التى تحتوى على الالياف الطبيعيه.

كما يجب ايضا ممارسة الرياضه بصفه مستمره حيث اكد الاطباء ان الذين يمارسون الرياضه بصفه دائمه تقل لديهم احتمالية حدوث ارتفاع الدهون الثلاثيه , كما يجب ايضا الاقلاع عن التدخين والابتعاد عن تناول المشروبات الكحوليه , ومن الممكن ايضا تناول الادويه الطبيه التى تساعد على تخليص الجسم من الدهون الزائده , ومن افضل المواد الغذائيه التى تساعد على تقليل الدهون الاسماك لاحتوائها على زيت اوميجا الذى يساعد على تقليل الدهون بالجسم.

شاركها مع اصدقائك