افضل علاج لالتهاب الحلق

اذا شعرت بآلم فى الحلق او انك تجد صعوبه فى البلع فاعلم ان ذلك بسبب اصابة الحلق بنوع من البكتريا ودائما يتبعه الاصابه بالانفلونزا وما يترتب عليها من الاصابه ايضا بالزكام ومن الممكن علاج التهاب الحلق واللوز بتناول اقراص الاستحلاب او بالادويه الطبيه التى يتم تناولها فى شكل غرغره.

وقد يكون السبب في التهاب الحلق التعرض للهواء البارد فى حين يكون الجسم دافئ او التعرض للهواء الجاف , وقد ينتج عن ذلك اتهاب اللوزتين نتيجه لضعف المناعه كما هو الحال بالنسبه للاطفال.

ومن ضمن الاعراض المصاحبه لالتهاب الحلق تورم اللوزتين وظهور احمرار العنق وارتفاع درجة حرارة الجسم مصحوبه برعشه والشعور بآلم شديد عند البلع , لذلك يعتبر التهاب الحلق ضمن اعراض التهاب اللوز عند الاطفال.

ولعلاج التهاب الحلق يستحسن استشارة الطبيب اذا كانت الحاله سيئه للغايه لمعرفة السبب الحقيقى للالتهاب ومن ثم معالجته , وقد كشفت الابحاث العلميه عن علاج طبيعي لالتهاب الحلق باستخدام الثوم رغم رائحته وطعمه الغير محتملة إلا انه به مواد طبيعيه تعمل كمضاد حيوى طبيعى ضد الفيروسات والبكتريا.

ويفيد الثوم فى علاج معظم انواع الالتهاب ويمكن تناول بأخذ قطعه من الثوم وقطعها الى نصفين ووضع كل فص فى احدى الخدين محاولا امتصاصا العصاره ومن الممكن مضغها للحصول على مزيد من العصاره.

كما ان من الممكن علاج التهاب الحلق باستخدام الشاى بالزنجبيل حيث انه ساعد على تخفيف الآلم ويتم تناوله باحضار ملعقه من الزنجبيل ووضعها فى كوب من الماء الدافئ مع اضافة ملعقه من الشاى ويترك لمده لا تزيد عن ربع ساعه ويتم تناوله بعد ذلك.

اما بالنسبه للاطفال فمن الممكن استخدام نفس الطرق ولكن ينصح باستشارة الطبيب لان علاج اللوز عند الاطفال قد يحتاج الى اجراء عمليه جراحيه اذا كانت الاصابه بالالتهاب غير محتمله وتستدعى استئصال اللوز.

شاركها مع اصدقائك