افضل طريقة للاقلاع عن التدخين

التدخين من اكثر العادات السلبيه التى تؤدى الى الاصابه بالكثير من الامراض المستعصيه والتى تؤدى الى الموت فى بعض الحالات , ونتيجه للمخاطر التى يتعرض لها المدخن فانه يكون فى امس الحاجه الى الاقلاع عن هذه العاده.

وقد أشار الاطباء المتخصصون ان التدخين عاده اكثر من كونها ادمان وتفسير ذلك ان النيكوتين الذى يحتاج اليه جسم المدخن هو بسبب عدم افراز المخ لمادة الادرينالين بفعل التدخين ولكن عندما يستمد الجسم النيكوتين من مصدر خارجى وهو التدخين يتوقف المخ عن افرازه ويصبح الجسم فى حاجه الى النيكوتين مما يؤدى الى شعور المدخن بالحاجه الى السجائر , ولكن هذا الاضطراب من السهل معالجته تدريجيا ولكن الصعب فى الاقلاع عن التدخين هو انها عاده يعتاد عليها الشخص.

وقد يكون هناك اسباب للاقبال على التدخين منها معاناة الشخص من الفراغ وعدم وجود هدف فى الحياه , التعرض للمشاكل الاسريه والتى تصل الى الطلاق , التعرض لازمات نفسيه سواء بسبب امور شخصيه او الفشل فى الحياه العمليه .

ولتلاشى اثار الاقلاع عن التدخين يجب على الشخص وضع جدول زمنى لذلك بحيث يتم تقسيم عملية الاقلاع تدريجيا وتكون فى البدايه بتقليل عدد السجائر حيث يحدد الشخص اولا ما هى عدد السجائر التى يتناولها فى اليوم ويبدأ فى تقليل المعدل المعتاد ويعتبر ذلك اسهل طريقة للاقلاع عن التدخين وعند تقليل المعدل المعتاد يبدأ المخ فى افراز مادة الادرينالين طبيعيا ويبدأ الجسم فى الاستغناء عن النيكوتين.

وفى المرحله التاليه يبدأ المقلع عن التدخين فى نقص عدد السجائر على مدار اليوم ويظل على ذلك عدة ايام , وتأتى المرحله التاليه وهى ان يشرب المدخن سجاره واحده فى اليوم ويستمر على ذلك لعدة ايام اخرى حتى يأتى اليوم الذى لا يحتاج اليه الى هذه السيجاره. ويجب عليك ايها المدخن ان تضع فى الاعتبار الاضرار الخطيره والامراض التى من الممكن ان تصيبك بسبب هذه السجائر لكى يكون لديك دافع قوى للاقلاع.

شاركها مع اصدقائك