افضل حبوب لسد الشهيه

يتسبب الوزن الزائد في مشاكل صحية واجتماعية للكثيرين بالاضافة الي تاثيرة النفسي علي الشخص, لذلك قد يلجأ البعض ممن يعانون من الزياده المفرطه فى الوزن الى طرق ووسائل لانقاص الوزن بطريقه غير تقليديه مثل تقليل المواد الغذائيه المتناوله وذلك عن طريق تناول حبوب تساعد على سد الشهيه لتقليل كمية الطعام ومحاوله للامتناع عن الافراط فى تناول المأكولات.

لذلك ظهرت عدة شركات تتنافس لانتاج افضل حبوب لسد الشهيه, فهناك كبسولات زوتريم اكسترا تعمل علي سد الشهية وهو منتج امريكي الصنع يساعد علي التخسيس, وهو عبارة عن كبسولات بها اعشاب طبيعية تساعد في خسارة الوزن الزائد ويساعد في سرعة حرق الدهون ويسد الشهية.

والجدير بالذكر ان حبوب سد الشهية يكمن مفعولها في انها تفرز هرمون في الدماغ يشعرك بالشبع, ولكن هي سلاح ذور حدين ولا تخلي من الاثار الجانبية حيث قد تؤثر علي الحالة المزاجية وتسبب العصبية مع زيادة التعرق وزيادة دقات القلب والشكوي من الارق.

اذا لماذا قد تبحث عن افضل حبوب لسد الشهيه فى حين ان الطبيعه بها الكثير من المواد التى تساعد على سد الشهيه دون اللجوء الى الى تلك المواد الكيميائيه والمركبات الصناعيه التى من الممكن ان يكون لها ضرر على الصحه العامه.

ومن ضمن الوسائل الطبيعيه لسد الشهيه دقيق الشوفان حيث انه يساعد على الشعور بالامتلاء ولفتره طويله حيث ان نصف كوب من الشوفان يعادل خمس جرامات من الالياف كما انه يساعد على زيادة هرمون لكوليسيتوكينين وهو الهرمون المسئول عن تنظيم الشهيه.

ايضاً المكسرات تساعد على سد الشهية لاحتوائها على كميات هائله من الالياف التى بدورها تسبب الشعور بالشبع لفتره طويله , كما انها تساعد فى المحافطه على نسبة الكويسترول , كما ان المكسرات تحتاج الى وقت طويل للهضم أكثر من الكربوهيدرات مما يساعد على تقليل كمية الطعام المتناوله بعده.

ومن اشهر الفواكهه التى برزت فى مجال التخسيس وسد الشهيه التفاح حيث انه من افضل مصادر الالياف ويحتوى على كميه كبيره من الماء وهذا يفسر الاحساس بالامتلاء بعد تناول التفاحه , كما انه يحتوى على البكتين وهى الماده التى تساعد على الحفاظ على نسبة السكر فى الدم لان عند ارتفاعه يسبب الشعور بالجوع.

ومن الممكن الاستعانه بالافوكادو لعدم تناول الاطعمه بكثره , حيث انه يحتوى على الدهون الغير مشبعه الصحيه , وينصح به على الافطار بتناول شريحه من الخبز مع نصف ثمرة افوكادو وهذا سوف يساعد على التحكم فى الجوع حتى وقت الغداء.

ايضاً بذور الكتان لها دور كبيره فى الاحساس بالشبع حيث انها تحتوى على مادة اوميجا 3 وهى مفيده جداً للصحه العامه وتساعد على التحكم فى مشكلة الجوع لانها تساعد على زيادة نسبة هرمون الكوليسيتوكينين وهو المسئول عن الاحساس بالشبع.

شاركها مع اصدقائك