افضل حبوب لزيادة الوزن

على الرغم من ان الكثير من النساء يبذلون الجهد الشديد للحصول على جسم رشيق ليبدوا اكثر جمالاً إلا ان هناك البعض يعانى من مشكلة النحافه حيث انها تتسبب فى الشعور بالحرج الشديد وعدم الثقه بالنفس , لان ذلك يؤثر على جمال المرأه بوجه خاص مما يؤدى الى حدوث مشكله نفسيه والميل الى عدم الاختلاط بالاخرين.

ولكن فى بعض الحالات قد تكون مشكلة النحافه ناتجه عن الاصابه باحد الامراض العضويه أو يكون هناك اضطراب فى وظائف جهاز المناعه , لذا يجب التوصل الى سبب الاصابه بالنحافه الشديده ومن ثم معالجتها.

وقد يعتقد البعض ان افضل حبوب لزيادة الوزن هى حبوب فتح الشهيه التى يمكن الحصول عليها من الصيدليات ولكن هذا اعتقاد خاطئ لان من الممكن ان يكون هناك مشكله فى التمثيل الغذائى أو اضطراب فى الغدد مما يؤدى الى عدم استفادة الجسم من المواد الغذائيه المتناوله مهما كانت قيمتها الغذئيه.

ولحل هذه المشكله يجب على من تعانى من النحافه بالتوجه الى طبيب اخصائى تغذيه لعمل الفحوصات الشامله للتعرف على الحاله الصحيه والتأكد ان ليس هناك اصابه باحد الامراض المسببه لنقصان الوزن الحاد.

وهناك عدة نصائح يجب اتباعها لزيادة الوزن منها زيادة عدد الوجبات على مدار اليوم بحيث تكون خمس وجبات او سته على شرط ان تكون الوجبه الواحده ذات كميه متوسطه , وينصح بالتركيز على تناول المواد الغذائيه التى تحتوى على نسبه عاليه من الدهون مثل الشيكولاته والسمسم والمكسرات.

كما ان شرب الحلبه بانتظام واستمرار يساعد على زيادة الوزن بشكل سريع , ايضاً العسل والطحينه والمربى من الاغذيه الصحيه التى تساعد على زيادة الوزن.

وينصح بشرب العصائر الطبيعيه بدلاً من الماء ولكن ليس بالامتناع عن الماء نهائياً لانها ضروريه للجسم , ويفضل العصائر لاحتوائها على القدر الكافى من السعرات الحراريه اكثر من الماء.

ومن الممكن الاستعانه بأحد المكملات الغذائيه والفيتامينات التى يمكن الحصول عليها من الصيدليات والتى لها تأثير فعال فى زيادة الوزن , وتعتبر افضل حبوب لزيادة الوزن والتى ينصح بها الاطباء حبوب الخميره والتى يتم تناولها بعد تناول الطعام حيث انها لها نتائج رائعه وتزيد الوزن في وقت قليل.

كما تعتبر حبوب كبد الحوت من افضل حبوب لزيادة الوزن, فهي حبوب صفراء لها رائحة تشبة السمك وتعرف ايضا بزيت كبد الحوت, وهي تحتوي علي نسبة كبيرة من الفيتامينات, والتي تم استخلاصها من كبد الحوت.

وترجع فوائد حبوب كبد الحوت في زيادة الوزن الي احتوائها علي عناصر غذائية هامة للجسم, كما تعمل علي فتح الشهية, فضلا علي احتواء حبوب كبد الحب علي حمض الدوكوساهيكسانويك وحمض جهني وحمض الاوميغا 3.

شاركها مع اصدقائك