اعشاب لتنشيط الدورة الدموية

تعتبر الدورة الدموية احد اجهزة الجسم الهامة فهي مثلها كاي عضو في الجسم , بخلاف انها تؤثر علي اداء باقي اعضاء الجسم , فاي قصور في الدورة الدموية يؤثر بشكل مباشر علي باقي الجسم , فاذا شعرت في يوم بخدر في اصابعك سواء في القدم او اليد فاعلم انك تعاني من قصور في الدورة الدموية ويجب عليك تنشيطها , وفي السطور القادمة سنقدم لكم افضل اعشاب لتنشيط الدورة الدموية والتخلص من اعراض قصورها.

ومن اهم الاعشاب المستخدمة في تنشيط الدورة الدموية والقلب هو الفلفل الاحمر , حيث ان تناوله بشكل مباشر او ادراجه في الاكل او السلطات يعزز من اداء الدورة الدموية وينشطها كما يعمل لعي اعادة بناء خلايا الدم ويساعد في ازاله السموم , بالاضافة الي انه يقوي القلب ويمده بالعناصر الغذائية الهامة. كما ان تناول الفلفل الاحمر يقي من الاصابة بالامراض القلبية والنوبات , بالاضافة الي انه يزيد من تدفق الدم ويحسن اداء الجهاز الهضمي في امتصاصة للعناصر الغذائية.

كما يعتبر الثوم ايضا من افضل الاعشاب لتنشيط الدورة الدموية , فهو مفيد للقلب الذي هو اساس ضخ الدم وبالتالي صحة القلب تنعكس علي نشاط الدورة الدموية, فالثوم يقلل من نسبة الكوليسترول السيء في الدم والذي يعمل علي انسداد الشرايين شيئا فشيئا مما يؤثر علي تدفق الدم ويعمل علي ابطائه ومن ثم يحدث قصور في الدورة الدموية. كما ان الثوم يقوم بدور هام في السيطرة علي ضغط الدم ويمنع حدوث تجلط او تجمنع لصفائح الدم.

هل تعلم ان الكاكاو بجانب انه مشروب لذيذ الا انه مفيد ايضا للدورة الدموية؟ فالكاكاو يقي من امراض القلب نظرا لاحتوائة علي مواد مضادة للاكسدة تحارب الجزور الحرة , كما يحتوي الكاكاو علي المغنيسيوم والمفيد لصحة الجسم بشكل عام. ايضا اذا كنت تبحث عن اعشاب لتنشيط الدورة الدموية فعليك بنبتة الموزرورت , فهي مفيدة لصحة القلب حتي انها تدخل في صناعة الكثير من الادوية الخاصة بعلاج امراض القلب.

كذلك ينصح بتناول عشبة الزعرور لتنشيط الدورة الدموية , فهي لها خواص علاجية كثير منها الذبحة الصدرية وارتفاع ضغط الدم كما انها تعالج مشاكل الجهاز الهضمي كعسر الهضم , بالاضافة الي فوائدها في علاج تصلب الشرايين ومرض قصور القلب الاحتقاني.

كما تعتبر الطماطم ايضا من احد منشطات الدورة الدموية نظرا لاحتوائها علي مادة الليكوبين , هذه المادة تلعب دور في منع تراكم الترسبات داخل الشرايين والتي تمنع من تدفق الدم , كما ينصح ايضا بتتناول المكسرات كاللوز والفستق والكاجو فهي تحتوي علي نسبة كبيرة من فيتامين بي3 والذي يعمل علي زيادة تدفق الدم وتوسيع الشرايين والاوعية, بالاضافة الي ان هذه المكسرات تعمل علي خفض نسبة البروتين الدهني في الدم.

الزنجبيل ايضا يعتبر من اهم الاعشاب التي تنشط الدورة الدموية ويمنع من امتصاص الكوليسترول , وينصح الاطباء ايضا بتناول الشاي الاخضر فهو غني بالكثير من المواد المضادة لاكسدة كمادة يبيغالوكاتيشين , لذلك تناوله يعمل علي تحسين الخلايا المبطنة للاوعية الدموية مما يساعد علي تدفق الدم بشكل اقوي , كما ان الشاي الاخضر قلل من نسبة الكوليسترول الشيء وهو احد الاسباب الرئيسية في قصور الدورة الدموية.

يمكنك ايضا تناول البصل لتنشيط الدورة الدموية لديك فهو يحتوي علي كمية كبيرة من مادة الاليسين الهامة لتحسين الدورة الدموية , كذلك الروزماري من احد الاعشاب الطبيعية الهامة لصحة الجسم بشكل عام ولتحسين الدورة الدموية. كما يمكن الاستعانة بنبات الجنكة فهو معروف عنه خواصة العلاجية بالاضافة الي ان تناوله يعمل علي توسيع الاوعية الدموية ومنع التصاق الصفائح الدموية ومن ثم تحسين تدفق الدم.

شاركها مع اصدقائك