اعراض وعلامات التبويض

حساب ايام التبويض بطريقة بسيطة

معرفة اعراض وعلامات التبويض من الامور التي تهتم بها السيدات المتزوجات لتحديد افضل وقت للتخصيب وحدوث الحمل. وفي الغالب يحدث التبويض في اليوم الرابع عشر من الدورة الشهرية وتكون البويضة صالحة للتخصيب لمدة 12 الي 48 ساعة بعد خروجها من المبيض. ويمكن حساب ايام التبويض بطريقة بسيطة وسهلة عن طريق حساب 14 يوم من بعد بداية اول يوم للدورة الشهرية.

اعراض وعلامات التبويض

  • يمكن معرفة علامات التبويض بكل سهولة من خلال ملاحظة زيادة في افرازات المهبل خلال فترة التبويض فهي من ابرز الاعراض التي تدل علي حدوث التبويض وهذة الافرازات تنشأ في فترة التبويض لتسهيل حركة الحيوانات المنوية الي البويضة والحفاظ علي صحتها.
  • كما يصاحب هذة الفترة ارتفاع في درجة حرارة الجسم مع الاحساس بألم في اسفل البطن. فنسبة كبيرة من السيدات تشعر بالم في الجانب الايمن من اسفل البطن مع حدوث مغص يستمر لعدة دقائق او ربما سعات نتيجة لخروج البويضة من المبيض وهذا المغص يكون سببة انتقال البويضة من المبيض عبر قناة فالوب.
  • هناك بعض التصرفات الغريزية عند المرأة تحدث في فترة التبويض وتكون عبارة عن الشعور بالسعادة ونشاط كبير كما تجد المرأة في هذة الفترة تعمل علي جذب زوجها والتعطر والتزين لان البويضة تكون جاهزة للتلقيح.

بعض النصائح لحدوث الحمل بشكل سريع

هناك بعض النصائح البسيطة التي تزيد من فرصة حدوث الحمل بشكل سريع وتمشل هذة النصائح ما يلي :

  • ممارسة العلاقة الحميمة بشكل منتظم خاصة قبل فترة التبويض بيوم او يومين وبعد التبويض لمدة يومين فهذة هي انسب الاوقات لحدوث الحمل وتلقيح البويضة.
  • يحدث الحمل عندما يصل الحيوان المنوي عبر رحلتة الطويلة الي البويضة ولذلك تسهيل وصول الحيوان المنوي الي البويضة يساهم في حدوث الحمل سريعا ومن تلك الاساليب التي تساعد في وصول الحيوان المنوي بسرعة هي الاستلقاء علي الظهر بعد الجماع لمدة تتراوح بين نصف ساعة الي ساعة لاتاحة الفرصة للحيوان المنوي العبور نحو عنق الرحم.
  • عدم استخدام الغسول المهبلي اثناء فترة التوبيض لان المواد التي تحتوية هذة المركبات تعمل تقليل قوة الحيوان المنوي وتغير من درجو حموضة المهبل مما قد يتسبب في قتل الحويانات المنوية.
  • كما يجب تجنب التوتر والقلق والحرص علي الاسترخاء والمحافظة علي الوزن المثالي.
شاركها مع اصدقائك